مباريات ودية

يارمولينكو يقود أوكرانيا للفوز على ويلز

تم نشره في الأربعاء 30 آذار / مارس 2016. 12:00 صباحاً
  • لاعبو المنتخب الاوكراني يحتفلون بهدف لهم في مرمى ويلز أول من أمس - (رويترز)

مدن- سجل أندريه يارمولينكو هدفا ليقود أوكرانيا للفوز 1-0 وديا على ويلز ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم أول من أمس.
وسدد يارمولينكو جناح دينامو كييف الذي ارتبط اسمه بالانتقال لعدة أندية انجليزية الكرة بطريقة رائعة في الشباك بعد ركلة حرة نفذها رسلان روتان في الدقيقة 28.
وفاز الفريق الذي يقوده ميخائيل فومينكو بطريقة مشابهة وبالنتيجة نفسها على قبرص قبل أربعة أيام بينما تعادلت ويلز التي لعبت مجددا بدون غاريث بايل 1-1 على ارضها مع ايرلندا الشمالية.
وأوكرانيا التي تأهلت لبطولة أوروبا عبر الملحق ستواجه ألمانيا بطلة العالم وبولندا وايرلندا الشمالية في النهائيات بفرنسا بينما تلعب ويلز في مجموعة تضم انجلترا وروسيا وسلوفاكيا.
وأجرى كريس كولمان مدرب ويلز ستة تغييرات ولعب بطريقة 5-3-2 التي بدت متماسكة حتى سجل يارمولينكو هدفه من مسافة قريبة من التسديدة الوحيدة على المرمى التي لاحت لهم.
وأجبر توم لورنس لاعب منتخب ويلز حارس اوكرانيا اندريه بياتوف على التصدي لكرة وإبعادها فوق العارضة بتسديدة قوية في الشوط الاول كما بدا زميله جو الين خطيرا أيضا.
وكاد دينيس غارماش ان يضاعف الغلة بضربة رأس حادت عن المرمى من ركلة حرة بينما انقذ حارس اوكرانيا محاولتين من البديلين جاز ريتشاردز وجو ليدلي في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وقال كولمان الذي غاب عنه لاعب مؤثر آخر هو ارون رامزي "حتى ولو لعبنا بكل قوتنا كانت ستصبح مباراة صعبة بالنسبة لنا على اي حال. تلقينا هدفين من ركلات ثابتة في مباراتين وهذا ما يحزني كثيرا".
واضاف "كانت تجربة جيدة حقا بالنسبة لنا قبل مواجهة روسيا وسلوفاكيا في بطولة اوروبا".
رقم قياسي لإيرلندا الشمالية
سجلت أيرلندا الشمالية رقما قياسيا جديدا في تاريخها بخوض عشر مباريات متتالية دون هزيمة بالفوز 1-0 على سلوفينيا في مباراة ودية دولية أول من أمس في اطار استعدادها لأول مشاركة لها في بطولة أوروبا لكرة القدم.
ويعني الانتصار الذي تحقق في وندسور بارك بفضل هدف كونور واشنطن في الشوط الأول ان المدرب مايكل اونيل كسر الرقم القياسي السابق للمدرب بيلي بينغهام الذي قاد المنتخب مرتين لخوض تسع مباريات بدون هزيمة في حقبة الثمانينيات من القرن الماضي.
وهز واشنطن (23 عاما) الذي اختير افضل لاعب في المباراة الشباك بعد 41 دقيقة مسجلا أول أهدافه الدولية في ثاني ظهور له مع منتخب بلاده.
وحافظ الحارس المخضرم روي كارول (38 عاما) على تقدم ايرلندا الشمالية بعدما أنقذ ركلة جزاء سددها ميليفوي نوفاكوفيتش بعد 66 دقيقة احتسبت بعدما اسقط زميله جوني ايفانز لاعبا منافسا في المنطقة.
وتستضيف أيرلندا الشمالية منتخب روسيا البيضاء ثم تحل ضيفة على سلوفاكيا في آخر مباراتين وديتين لها قبل ان تبدأ حملتها في بطولة اوروبا 2016 أمام بولندا وبعدها تواجه اوكرانيا والمانيا بطلة العالم.
واخفقت سلوفينيا في التأهل لبطولة اوروبا هذا العام بعدما خسرت في ملحق التصفيات امام اوكرانيا. - (رويترز)

التعليق