طلبة "الأردنية" يفضّون اعتصامهم المفتوح بعد توافقات جديدة

تم نشره في الأربعاء 6 نيسان / أبريل 2016. 06:34 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 6 نيسان / أبريل 2016. 09:54 مـساءً
  • الجامعة الاردنية -(أرشيفية)

تيسير النعيمات

عمان- قرر تجمع القوى الطلابية واتحاد طلبة الجامعة الاردنية امس فض اعتصامهم المفتوح، الذي نفذوه منذ نحو شهر، احتجاجا على رفع رسوم الساعات المعتمدة، على البرنامجين الموازي والدراسات العليا.
وفيما قالت ادارة الجامعة ان وقف الاعتصام جاء اثر قرار مجلس امناء الجامعة امس، بالتأكيد على قراره السابق بتخفيض ما نسبته 50 % من رسوم البرنامج الموازي، وإعادة هيكلة رسوم الدراسات العليا، بين اتحاد الطلبة، ان وقف الاعتصام جاء أيضا “بعد الاتفاق على وقف ملاحقة الطلبة المعتصمين”.
وقال رئيس الجامعة بالوكالة د. عزمي محافظة لـ”الغد” إن مجلس الأمناء أكد خلال جلسته أمس، على قراره السابق باعادة جدولة رسوم الدراسات العليا، اعتبارا من مطلع العام الدراسي المقبل، بتخفيض رسوم الساعات المعتمدة في برامج الدراسات العليا، بنسب متفاوتة اعتبارا من العام الجامعي 2016/2017.
 وبشأن رسوم البرنامج الموازي فقد قرر مجلس الامناء، وفق محافظة، تخفيض نسبة الزيادة على الرسوم المعتمدة للبرنامج الموازي بنسبة 50% اعتبارا من العام الجامعي 2016/2017. وقرر معاملة الطلبة المتميزين من البرنامج الموازي من حيث رسوم الساعات معاملة البرنامج التنافسي وفقا لأسس يعتمدها المجلس .
الى ذلك، قرر المجلس تشكيل لجنة لدراسة مستقبل برنامج الموازي، “بما فيها الاسس سابقة الذكر، على ان تضم طالبين في عضويتها يسميهما رئيس اتحاد الطلبة”.
من جانبه اكد مدير مكتب اتحاد الطلبة، وعضو تنفيذية التجمع الطلابي سمير مشهور لـ”الغد”، انه تم وقف الاعتصام بعد قرار مجلس الامناء، وايضا “شريطة ان توقف لجنة التحقيق مع 27 طالبا بسبب مبيتهم في الجامعة، وعدم ملاحقة الطلبة على خلفية المشاركة في الاعتصام”.

التعليق