شويكة: المملكة قطعت شوطا كبيرا في مفهوم التحول الإلكتروني

"الاتصالات" توقع مذكرة تفاهم مع "سيسكو" العالمية

تم نشره في الخميس 7 نيسان / أبريل 2016. 11:00 مـساءً
  • جانب من توقيع الاتفاقية - (من المصدر)

عمان- الغد- وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مذكرة تفاهم مع شركة "سيسكو" انطلاقا من حرص الوزارة الدائم في التواصل مع الشركات العالمية ومواكبة التطورات المتسارعة في عالم التكنولوجيا.
وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعتها وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة، والمدير التنفيذي لمنطقة الخليج وبلاد الشام وباكستان والعراق زياد سلامة؛ الى زيادة التعاون مع شركة "سيسكو" العالمية المتخصصة في صناعة التكنولوجيا.
وحضر توقيع مذكرة التفاهم أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر الذنيبات والمدير الإقليمي لشركة "سيسكو" هاني رعد.
وقالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة، خلال حفل التوقيع "إن الأردن قطع شوطا كبيرا في مفهوم التحول الالكتروني وتطبيق مفهوم الاقتصاد الرقمي (Digital Economy)"، مؤكدة أن الحكومة اتخذت خطوات عملية لتحقيق رؤية جلالة الملك بأن يصبح الأردن مركزا إقليميا لقطاع التكنولوجيا.
وأوضحت الوزيرة شويكة أن الهدف من عملية التحول الالكتروني وتطبيق مفهوم الاقتصاد الرقمي سيمكننا في الأردن من تطويع التكنولوجيا لصالح التنمية الاجتماعية والاقتصادية والخدمية وزيادة الإنتاجية وسرعة الأداء وضبط الإنفاق والمساهمة في استحداث فرص عمل وتوسيع نطاق الفائدة وتقديم الخدمات بشكل أسرع وبجودة أعلى.
من جانبه، قال سلامة "إن مذكرة التفاهم مع الحكومة الأردنية تعد استمرارا للتوسع في عمليات واستثمارات "سيسكو" في المملكة"، مشيرا الى أن "سيسكو" تستثمر في مجالات تقديم حلول الأعمال وبناء الشبكات الذكية وفق أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا لخدمة ودعم التنمية البشرية والتكنولوجية، مستندة في ذلك الى توفر المهارات والخبرات الطويلة التي تمتلكها، الأمر الذي يمكنها دائما من تحقيق نتائج ايجابية في هذه المجالات.
وأضاف: "إننا في شركة "سيسكو" نعتبر أنفسنا شركاء مع الحكومة الأردنية، وإننا نجدد التزامنا بدعم أي من البرامج والمشاريع والمبادرات التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".
وتتضمن بنود مذكرة التفاهم التي وقعتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع شركة "سيسكو" التعاون والتواصل في مجالات عديدة أبرزها تطبيق مفهوم الاقتصاد الرقمي وإنترنت الأشياء، والمجتمعات والمدن الذكية المتصلة والأمن المعلوماتي، وأنظمة الصحة والتعليم الالكترونية، وأنظمة الحوسبة السحابية.

التعليق