"الأوقاف" تحدد سعة الحافلات لنقل الحجاج بـ42 راكبا

تم نشره في الأحد 10 نيسان / أبريل 2016. 03:30 مـساءً
  • حجاج على صعيد عرفات في موسم الحج العام الماضي(ارشيفية)

عمان- حددت لجنة وسائل النقل المعنية بنقل الحجاج في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية سعة الحافلات التي سيسمح لها بالمشاركة بموسم الحج 1437هـ المقبل بـ42 راكبا فقط.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزارة مع ممثلي وسائل النقل المعنية بنقل الحجاج الاردنيين الى الديار المقدسة، اليوم الأحد، برئاسة وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبد داود.

وقررت اللجنة تحديد مواصفات الحافلات التي سيسمح لها بنقل الحجاج لموسم الحج المقبل من حيث السعة والموديل وغيرها من الشروط على فئتين، الفئة الاولى للحافلات الاوروبية والمحلية من موديل 2007 فما فوق، والفئة الثانية للحافلات غير الاوروبية من موديل 2008 فما فوق.

كما قررت اللجنة اعتماد اليات الفحص الفني للحافلات الاردنية وفقا لشروط الفحص التي اقرت في العام الماضي نظرا لنجاحها وخلوها من المخالفات خلال موسم الحج الفائت.

وتقرر عدم السماح بتأجير الحافلات الاردنية لنقل الحجاج غير الاردنيين الا بعد موافقة الوزارة اضافة الى الاكتفاء بعدد الحافلات المطلوب للحجاج الاردنيين وحجاج مسلمي 1948.

ولم تسمح اللجنة للحافلات الخصوصية بنقل الحجاج عبر التعميم على المدارس والكليات والجامعات الاهلية قرار اللجنة بمنعها من المشاركة بالموسم المقبل للحج.

كما قررت اللجنة الطلب من السفارات والقنصليات الاردنية في الخارج عدم منح تأشيرات مرور عبر الاراضي الاردنية للحجاج غير الاردنيين القادمين عن طريق الجو او البر الا بعد التأكد من حصولهم على تأشيرة حج صادرة عن قنصلية المملكة العربية السعودية في مكان اقامتهم.-(بترا)

التعليق