مستشفى البادية الشمالية يباشر عمله باستقبال 110 مرضى

تم نشره في الأحد 10 نيسان / أبريل 2016. 11:00 مـساءً
  • هواتف طوارئ الكهرباء (تعبيرية)

حسين الزيود

المفرق- استقبل مستشفى البادية الشمالية في أول أيام عمله  110 مرضى في قسم الإسعاف والطوارئ و20 مريضا في العيادات الخارجية وإدخال 4 مرضى، وفق مديره الدكتور يوسف الطاهات.
وبين الطاهات أن المستشفى الذي جاء بمكرمة ملكية لخدمة أهالي لواء البادية الشمالية، سيسهم برفع العبء الواقع على عاتق أهالي اللواء جراء اضطرارهم إلى مراجعة مستشفيات خارج المحافظة في بعض الأحيان، أو التوجه إلى قطع مسافات طويلة لمراجعة مستشفى المفرق الحكومي، متوقعا أن تطال خدمات المستشفى قرابة 200 ألف نسمة من أهالي اللواء والمقيمين على أرضه.
ولفت إلى أن مستشفى البادية الشمالية بدأ عمله من خلال سعته البالغة 100 سرير، وعلى أرض تبلغ 50 ألف متر مربع  وبناء مكون من 16 ألف متر مربع، موضحا أن المستشفى سيقدم خدمات طبية للسكان في اللواء بمعظم التخصصات الطبية، حيث بلغت كوادره 320 بين طبيب وممرض وإداري.
وأوضح الطاهات أنه تم توفير اختصاصات الباطنية والطب العام والأطفال والنسائية والتوليد والعظام والجلدية والعيون والأسنان والأنف والأذن والحنجرة والجراحة العام وعيدات الطب النفسي والأعصاب، مشيرا إلى أن هناك 5 صالات لغايات إجراء العمليات الجراحية ووحدة الكلية الاصطناعية بواقع 10 أسرة وجهاز تصوير صدى القلب.
وقال إنه سيتم توفير الخدمات الطبية عن طريق التخصصات الطبية الموجودة ، فيما سيتم محاولة تغطية الخدمات التي ينقصها التخصص الطبي عن طريق التغطية الطبية.
وبين أن هناك شركات خدمات تساند عمل المستشفى من خلال 150 موظفا في مجالات الصيانة والأمن والحماية.
وأشار الطاهات إلى أن مستشفى البادية الشمالية سيعمل على رفع الضغط عن مستشفى المفرق الحكومي من خلال استقبال العديد من الحالات التي كانت تتوجه إلى مستشفى المفرق، لافتا إلى أن كلفة بناء المستشفى بلغت قرابة 25 مليون دينار .
من جهتهم، ثمن سكان في لواء البادية الشمالية بناء مستشفى البادية الشمالية ودروه في تقديم الخدمات الطبية لهم من دون تحمل مزيد من معاناة التوجه إلى مناطق بعيدة طلبا للخدمة الطبية، مشددين في ذات الوقت على أهمية توفير العلاجات والكوادر الطبية بما يسهم بتخليصهم من التوجه إلى قطاعات طبية خارج المحافظة.
وقال عطا الله اللويبد من منطقة الصفاوي إن بناء مستشفى البادية الشمالية كان خطوة في الاتجاه الصحيح، وسترفع المعاناة عن كاهل السكان نتيجة طلبهم الخدمة الطبية بمستشفيات بعيدة داخل المحافظة أو خارجها، مشيرا إلى أهمية أن تعمل وزارة الصحة على توفير الكوادر الطبية اللازمة وكذلك تأمين العلاجات.
وبين سعد العظامات من منطقة رسم الحصان أن سكان لواء البادية كانوا بحاجة إلى مثل هذا الصرح الطبي نظرا للمعاناة التي كانوا يمرون بها في حالة طلب الخدمة الطبية وطول المسافات التي يقطعونها، وتكبد مصاريف المواصلات وصعوبتها للتوجه إلى مستشفيات خارج المحافظة أو بعيدة المسافة في المفرق.

التعليق