إمهال المكاتب السياحية غير المرخصة حتى نهاية الشهر الحالي

تم نشره في الاثنين 11 نيسان / أبريل 2016. 11:00 مـساءً
  • جمعية وكلاء السياحة والسفر(ارشيفية)

رداد ثلجي القرالة

عمان- منحت جمعية وكلاء السياحة والسفر أعضاء الجمعيات السياحية وأصحاب المكاتب مهلة اخيرة، حتى نهاية شهر نيسان (ابريل) الحالي، لتجديد ترخيصها.
وبينت الجمعية في تعميم لها أن تراخيص المكاتب التي تمتنع عن التجديد حتى نهاية الشهر الحالي ستلغى، مشيرة إلى أن المهلة الممنوحة بانتظار موافقة وزير السياحة والآثار نايف الفايز.
وطالبت الجمعية مكاتب السياحة والسفر التي لديها مشاكل مع مؤسسة الضمان الاجتماعي تحول دون تجديد تراخيصهم بمراجعة "الضمان" التي وعدت بتسوية أوضاعهم وتزويدهم بشهادات لغايات الترخيص.
وكان رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان قال إن 63 مكتبا سياحيا لم يجددوا ترخيصهم مع نهاية المهلة التي حددتها وزارة السياحة والآثار لتجديد الترخيص.
وانتهت المهلة المشار إليها لتجديد تراخيص المكاتب السياحية نهاية آذار (مارس) الماضي، علما بأن عدد المكاتب التي جددت ترخيصها بلغ 658 مكتبا من أصل عدد المكاتب في المملكة البالغ 721 مكتبا.
وبين حمدان في تصريح لـ"الغد" أن الجمعية بعثت بكتاب رسمي لوزير السياحة نايف الفايز لتمديد فترة الترخيص حتى نهاية شهر نيسان (ابريل) كمهله نهائية، لافتا الى انه في حال موافقة الوزير على المهلة، سيتم سحب رخصة أي مكتب غير مرخص بعد الفترة التي ستمهلها الوزارة للمكاتب السياحية.
وطالب حمدان جميع المكاتب غير المرخصة بالالتزام بالمهلة تجنبا لأية غرامات من وزارة السياحة والاثار و"الجمعية.
وأكد حمدان أن "الجمعية" تتواصل مع أعضائها وتقدم جميع ما هو مطلوب منها لهم، إذ تعلن عن كل ما يخص مكاتب السياحة والسفر على موقعها، حتى يكون لاصحابها علم بأي تطور يحدث في القطاع.
وكانت وزارة السياحة والآثار العامة أوقفت إصدار تراخيص لإنشاء مكاتب سياحة وسفر جديدة من الفئات كافة أو افتتاح فروع جديدة.
وشددت "السياحة" على ضرورة الالتزام بالقرار لحين صدور الانظمة الجديدة الخاصة بمكاتب وشركات السياحة والسفر وجمعية وكلاء السياحة والسفر.

raddad.algaraleh@alghad.jo

التعليق