تشغيل خط حافلات "عمان - آل البيت"

تم نشره في الأربعاء 13 نيسان / أبريل 2016. 03:15 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 13 نيسان / أبريل 2016. 04:44 مـساءً
  • جامعة ال البيت -(ارشيفية)

المفرق- اتفقت جامعة آل البيت، مع هيئة تنظيم النقل البري، على تفعيل خط حافلات جامعة آل البيت – عمان اعتبارا من اليوم الأربعاء، للتخفيف من معاناة الطلبة الدارسين في الجامعة، ومعالجة خط الجامعة – الزرقاء، في المستقبل القريب، وفق آلية سيتم اعتمادها لهذه الغاية.

وقال رئيس الجامعة الدكتور ضياء الدين عرفة، إن الجامعة تحرص على توفير البيئة التعليمية والخدمية المناسبة للطلبة، ومنها حل مشكلة المواصلات من والى الجامعة، مشيرا إلى أن الجامعة طالبت منذ مدة طويلة بحل هذه المشكلة من خلال التنسيق مع كل الجهات ذات العلاقة لغايات الوصول الى الحلول الانية والجذرية، بما يخدم مصلحة الطلبة.

وأبدى استعداد الجامعة لتلبية مطالب هيئة تنظيم قطاع النقل البري، فيما يتعلق بتجهيز الساحات الضرورية لاصطفاف الحافلات المعنية بخدمة طلبة الجامعة، مؤكدا جاهزية الدراسات الهندسية للتنفيذ لتلك الساحات بزمن قياسي بسيط.

وأوضح مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري المهندس مروان الحمود، ان مشروع دعم اجور طلبة الجامعات في مراحله النهائية، حيث تم شمول جامعة آل البيت بالمشروع الذي سيتم تنفيذه في القريب، ما يخفف الكثير من الاعباء المالية على الطلبة، مبينا ان الاجتماع مع رئاسة جامعة آل البيت تمخض عنه اتخاذ حلول آنية وحالية واخرى مؤقتة لحين دراسة الحلول الجذرية للمشكلة، للمساهمة في توفير وسائل نقل مناسبة وكافية لتقديم خدمات النقل للطلبة.

وعرض عدد من طلبة الجامعة ومشغلي الحافلات لبعض المعيقات التي تواجه عملية النقل على الخطوط العاملة بين الجامعة والمحافظات، مقدمين عددا من المقترحات والحلول المناسبة بشكل يخدم المصلحة العامة.-(بترا)

التعليق