السفير أبو رمان يصل الأردن بعد استدعائه من إيران

تم نشره في الثلاثاء 19 نيسان / أبريل 2016. 08:14 صباحاً
  • السفير الأردني في إيران عبدالله أبو رمان- (أرشيفية)

عمان- الغد- علمت "الغد" أن السفير الأردني في إيران، عبدالله أبو رمان، وصل إلى المملكة صباح اليوم الثلاثاء، بعد أن كانت الحكومة أعلنت عن استدعائه يوم أمس.

وقرر الأردن يوم أمس استدعاء السفير أبو رمان إلى عمان للتشاور، في خطوة دبلوماسية وصفها مراقبون بـ"التصعيدية"، وهي خطوة عكست، بحسب مصادر رسمية مطلعة، خيبة أمل أردنية من "عدم تغير السياسة الإيرانية في المنطقة العربية، وتواصل تدخلها بالشؤون الداخلية للعديد من الدول العربية".

وجاء استدعاء السفير الأردني، الذي لم يصل لمرحلة سحبه رسميا من طهران، بعد "تراجع الآمال بتغير سياسة إيران في المنطقة"، بحسب مصادر رسمية، أوضحت "أن الأردن بنى آمالا بعد الاتفاق النووي بين ايران والدول الكبرى بان يدفع الاتفاق إيران إلى تغيير مسلكها السياسي والتراجع عن التدخل في الدول العربية الشقيقة، إلا أنها استمرت بمثل هذه التدخلات، خاصة في اليمن ولبنان وسورية".

تفاصيل أكثر هنا

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ايران والجنون (مؤيد الهيتي)

    الجمعة 22 نيسان / أبريل 2016.
    إيران لم تجد موقفاً عربياً موحداً يضعها في امام حجمها المناسب . موقفاً يخمد نار غطرستها ونواياهافي التدخل الذي امتد ليشمل لبنان وسوريا والعراق واليمن ليصبح لها دور في المحادثات التي تخص الدول آنفة الذكر أمام غياب الدور العربي صاحب الأحقيه والأولوية في الشأن العربي . وانا أقول ان دور ايران في المنطقة لا يخلو من الدعم الأمريكي . خطوة الأردن الشقيق خطوه في الإتجاه الصحيح ويجب ان تلقى الرعايه والإهتمام والمساندة ألعربيه لكي نبعد الخطر الإيراني المقيت عن عالمنا العربي قبل ان يشمل ذلك الخطر دولٌ عربيه اخرى ..