"الضريبة" تفرض غرامات على التأخر بتقديم إقرار الدخل

تم نشره في الثلاثاء 19 نيسان / أبريل 2016. 11:00 مـساءً

عمان- أوضحت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، أن التأخر بتقديم إقرار ضريبة الدخل عن الموعد القانوني الذي ينتهي نهاية الشهر الحالي، سيعرض المكلف لغرامة تتراوح بين 100 دينار و500 دينار بالإضافة إلى تعرضه للتقدير الأولي والإداري.
وقال الناطق الاعلامي في ضريبة الدخل والمبيعات، موسى الطراونة، إنه نظرا لقرب انتهاء الفترة القانونية المحددة لتقديم إقرارات ضريبة الدخل عن السنة المالية 2015 في نهاية الهر الحالي، فقد دعت الدائرة المكلفين لتقديم إقراراتهم في الأيام المتبقية من الشهر الحالي، وعدم تأخير تسليم الإقرارات لنهاية الشهر تجنبا للازدحام وتوفير عليهم في الوقت والجهد.
وأضاف أن الدائرة طلبت من المكلفين مراعاة أن يتم تعبئة إقراراتهم بالمعلومات الواقعية والصحيحة التي تعبر عن دخلهم الواقعي والحقيقي الذي يعكس أنشطة أعمالهم الحقيقية العام الماضي. ولفت الطراونة إلى أن التأخر بدفع المبالغ المترتبة على المكلف، بما فيها المعلنة في الإقرار الضريبي، عن الموعد القانوني سيرتب غرامة بواقع 4 بالألف عن كل أسبوع تأخير أو أي جزء منه. وبين أن الدائرة وفرت نماذج إقرارات ضريبة الدخل لشرائح المكلفين كافة للعام الماضي، وإرشادات تعبئتها على الصفحة الرئيسة لموقعها الالكتروني www.istd.gov.jo وبإمكان المكلفين طباعتها وتعبئتها وتسليمها للدائرة. -(بترا)

التعليق