"الأمن": حملة مخالفات السير ليست بدافع الجباية

تم نشره في الأربعاء 20 نيسان / أبريل 2016. 11:00 مـساءً

عمان - أكد مديرا الدوريات الخارجية العميد عامر الجعافرة، وادارة السير المركزية العقيد ياسر الحراحشة، أن الحملة المكثفة على مخالفات السير، جاءت في اطار دور الاجهزة الامنية بالمحافظة على حياة المواطنين وممتلكاتهم، وانها لم تكن بدافع الجباية.
كما أكدا نجاح الحملة التي بدأ تنفيذها اواخر الشهر الماضي، قياسا بالفترة التي سبقت تكثيف الحملة الامنية، مبينين انخفاض اعداد المخالفات الى النصف تقريبا بعد الاسبوع الاول من تنفيذ الحملة، مؤكدين ان تعاون السائقين والتزامهم بقواعد المرور ساهم بشكل كبير في نجاح الحملة.
واضافا إن الحملة الامنية المكثفة على مخالفات السير مستمرة، استجابة لمؤشرات الرضا، التي بدأ يلمسها المواطن، خصوصا خلال التنقل على الطرق الخارجية والطرق الرئيسية في عمان وباقي المحافظات.
وقال الجعافرة ان مؤشرات الحملة ايجابية بشكل كبير من حيث انخفاض عدد المخالفات وعدد الوفيات والجرحى والحفاظ على ممتلكات المواطنين، مشيرا إلى ان تجاوب السائقين وتقيدهم التام بقواعد السير، اعطى مؤشرا ايجابيا للاستمرار في الحملة الامنية لحين تحقيق التقيد التام بقواعد السير.
وبين ان الحملة على الدوريات الخارجية ركزت بشكل اساسي على مخالفات سوء استخدام الحمولات المحورية، واستخدام الهاتف النقال والسواقة بدون راحة لسائقي الشاحنات، واتخاذ المسرب الايسر من الطريق من الشاحنات وغيرها من المخالفات.
بدوره، قال الحراحشة ان الحملة حققت نتائج ايجابية، انعكست آثارها على المواطنين الذين بدأنا نلمس رضاهم عن الحملة المكثفة على مخالفات السير.
واضاف ان الحملة مستمرة، ولن يكون هناك تهاون مع المخالفين، حفاظا على حقوق المواطنين باستخدام طرق آمنة خالية من الاصطفافات المزدوجة والمعيقة للسير.
واشار الحراحشة الى ان رضا المواطنين والسائقين عن الحملة، يدفعنا للعمل بشكل مكثف لمنع تكرار المخالفات على الطرق، خصوصا الطرق الرئيسة التي تشهد ازدحامات مرورية.
وبين ان اكثر من 80 % من المواطنين مع الحملة، ويطالبون بالاستمرار بها، خصوصا اننا مقبلون على فصل الصيف الذي يشهد عودة للمغتربين وزيادة اعداد السائحين، ما يتطلب إيجاد توعية مرورية لدى السائقين في التعامل مع قواعد المرور وعدم ايذاء واعاقة المرور.
ونفى ان يكون دافع الحملة لغايات الجباية وانما لغايات منع المخالفات وعدم إعاقة السير وايذاء الآخرين، مبينا أن اجراءات السحب بالونش إلى ساحة الحجز واقفال السيارات المخالفة كان له نتائج إيجابية ملموسة في الحد من المخالفات. -(بترا)

التعليق