"السير": وضع أقفال على 150 مركبة مخالفة بعمان

تم نشره في السبت 23 نيسان / أبريل 2016. 11:00 مـساءً
  • رقيب سير ينظم المرور في أحد الشوارع-(أرشيفية)

موفق كمال

عمان- قال مدير إدارة السير المركزية العقيد ياسر الحراحشة إنه يتم حالياً تطبيق نظام وضع الأقفال على المركبات المخالفة، حيث جرى مؤخرا وضع الأقفال على ما يزيد على 150 مركبة في العاصمة وحدها.
وأضاف، في تصريح لـ"الغد" أمس، إن دراسات إدارة السير "أثبتت أنه بعد مرور نحو شهر من انطلاق الحملة انخفض عدد المخالفات بمقدار الثلث"، لكنه لم يكشف عن قيمتها المالية، موضحا "أن عدد المركبات المخالفة في المملكة لا يزيد على مائتي ألف مركبة من عددها الإجمالي".
يأتي ذلك بوقت تعالت في أصوات مواطنين من تزايد "الحملات الأمنية" في مناطق عديدة من المملكة وخصوصا عمان، مؤكدين أنها انتهاج سياسة "الجباية". لكنه الحراحشة قال إن الحملات الأمنية المكثفة التي تقوم بها "السير" على المركبات المخالفة "ليس هدفها جباية الأموال، بل الحد من المخالفات والازدحامات المرورية".
وأشار إلى "أن المخالفات عالجت إلى حد ما الازدحامات المرورية التي تشهدها المملكة وخصوصا في مناطق وسط البلد ومحيطها".
وزاد لدينا في الأردن زهاء 1.5 مليون مركبة منها 1.1 مليون في العاصمة وحدها، مرجحا أن يزيد العدد بنحو نصف مليون سيارة أخرى خلال فصل الصيف المقبل من خلال قدوم السياح الذي من المتوقع أن يزيد عددهم على 650 ألف سائح وسائحة. إلى ذلك، أكد مدير مدينة عمان عمر اللوزي، لـ"الغد"، أن الأمانة "وفرت بدائل عدة للمواطنين في محيط وسط البلد تفاديا لحدوث الأزمات المرورية الخانقة"، مشيرا إلى مشروع "توصيلة" و"مكوك البلد"، قائلاً إنه سيصل لمناطق مجاورة لـ"البلد" بعد أن أثبت نجاحه.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »السياح العرب (تاجر بالبلد)

    الاثنين 25 نيسان / أبريل 2016.
    السياح العرب يحبون النزول لوسط البلد لان الاسعالر ارخص والبضائع متنوعة،لكن مركباتهم كبيرة ويحبون الوقوف امام المتجر مباشرة لان معهم عيالهم وزوجاتهم وكبار بالسن،يجب استثنائهم من المخالفات حتى تنشط الحركة التجارية ويعوض التجار خسائرهم بالشتاء وتسديدهم لالتزاماتهم من اجور وضرائب وتوريد مبالغ مقطوعة شهريآ للضمان
  • »اقتراح (ابو امين)

    الأحد 24 نيسان / أبريل 2016.
    اقتراح ان تكون مفاتيح الاقفال الموزعة في عمان مثلا ان تكون موجودة في العقبة او الطفيلة