حجازين : 80 % من زوار البترا لا يبيتون فيها

تم نشره في الأحد 24 نيسان / أبريل 2016. 11:00 مـساءً
  • سياح يزورون مدينة البترا-(أرشيفية)

رداد ثلجي القرالة

عمان- قال مفوض شؤون محمية البترا الأثرية ونائب رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا التنموي السياحي عماد حجازين إن "زوار اليوم الواحد للمدينة الأثرية يشكلون 80 % من إجمالي الزوار فيما يشكل سياح المبيت 20 %".
وارتفع عدد زوار البترا خلال شهر آذار (مارس) من العام الحالي ولأول مرة منذ العام 2010 بنسبة 10 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. 
وزاد عدد الزوار  إلى 43.687 ألف زائر في آذار(مارس) مقارنة مع 39.805 ألف زائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وبين حجازين لـ"الغد" أن المفوضية تسعى حاليا لزيادة اعداد سياح المبيت في المدينة من خلال تقديم عدة حوافز وعروض إذ  ستعمل بالتعاون مع مكاتب السياحة والسفر خلال الفترة المقبلة على تقديم عروض خصم لدخول البترا والمبيت فيها إذ سيحصل الزائر على خصم أكبر بحسب عدد أيام الميت.
واوضح حجازين أن فنادق البترا تأثرت بشكل كبير نتيجة تراجع عدد زوار المبيت اضافة الى انخفاض اعداد السياح الاجانب إذ  تعتمد المدينة على السائح الأجنبي في المرتبة الأولى.
واشار حجازين إلى أن هنالك فعاليات ستقام ايضا على مدار فصل الصيف في مدينة البترا وسيتم العمل عليها من خلال تحسين حال السياحة في المدينة الوردية اضافة إلى وجود ترتيبات لدى وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع وزارة الخارجية بدعوة عدد كبير من السفراء الاجانب لدى الأردن إلى مدينة البترا لبث رسائل حية حول استقرار وأمن الأردن.
وكان وزير السياحة والآثار نايف الفايز قال في وقت سابق لـ"الغد" إن الوزارة ستعمل وبالتعاون مع وزارة الخارجية على دعوة عدد من السفارات الأجنبية إلى مدينة البترا لبث رسائل للعالم على أن الأردن واحة أمن واستقرار.

التعليق