أمين "الخيرية الهاشمية" يشارك بمؤتمر في الرياض

تم نشره في الأحد 24 نيسان / أبريل 2016. 11:00 مـساءً

عمان - شارك أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية ايمن المفلح بأعمال المؤتمر العلمي العالمي حول "العمل الانساني آفاقه وتحدياته" الذي عقد بجامعة نايف العربية للعلوم الامنية في الرياض أخيرا، تحت شعار "دور أجهزة الامن في الاستجابة الانسانية".
وقال المفلح في تصريح صحفي أمس إن المؤتمر الذي استمر ثلاثة ايام شارك فيه 420 مشاركاً ومشاركة يمثلون وزارات الداخلية، والعدل، والشؤون الاجتماعية، والإعلام، والبيئة والصحة، في الدول العربية والآسيوية والأوروبية، إضافة إلى هيئات الهلال الأحمر والمؤسسات والجمعيات ذات العلاقة ومنظمات الامم المتحدة المتخصصة في المجال نفسه.
وأضاف أن المؤتمر ناقش العديد من الأوراق العلمية المهمة مثل الأمن والشؤون الانسانية والمبادئ المستخدمة في أدبيات العمل الانساني.
وأوضح أن المشاركين ناقشوا أهمية تأثير الغياب الامني في حالات الازمات الانسانية، واستعراض أمثلة على الجهود المبذولة من الدول العريبة في حالات الطوارئ الانسانية انطلاقا من معتقداتها الدينية.
واستعرض المفلح في إحدى جلسات لدور الأردن في استضافة اللاجئين السوريين سواء بالمخيمات أو المحافظات والمدن والقرى الأردنية والتحديات التي تواجه ذلك.-(بترا)

التعليق