ضبط 10 مروجين ومواد مخدرة في الزرقاء والكرك والعقبة

تم نشره في الاثنين 25 نيسان / أبريل 2016. 11:00 مـساءً
  • مخدرات وأموال تم ضبطها أمس في إحدى المداهمات بالزرقاء -(من المصدر)

موفق كمال

عمان- واصلت إدارة مكافحة المخدرات حملاتها على بؤر ترويج المخدرات وتعاطيها في محافظات الزرقاء والكرك والعقبة صباح أمس، وتمكنت من ضبط 10 مروجين ومواد مخدرة، من بينها مادة الجوكر (مخدرات صناعية).
 وجاءت هذه الحملات استمرارا لخطة مكافحة المخدرات في استهداف العناصر البشرية المروجة لمادة المخدرات، والتي تعتبر الحلقة الأهم في ترويج هذه الآفة وفق مصدر أمني.
وحسب المركز الإعلامي الأمني فإن الفريق الخاص التابع للمكافحة داهم ثلاثة منازل في محافظة الزرقاء بعد التأكد من خلال مراقبتها وجمع المعلومات حولها، من قيام عدد من الأشخاص المشبوهين باستخدامها لترويج المواد المخدرة.
وأضاف أن المداهمات الثلاث "افضت لإلقاء القبض على 7 أشخاص من أصحاب السوابق الجرمية، ومنهم من تبين أنه مطلوب بعدد من الطلبات للجهات القضائية والأمنية، وضبط بداخل تلك المنازل بعد تفتيشها 5000 حبة مخدرة، إضافة إلى كفين من مادة الحشيش المخدر وسلاحين ناريين، ومبالغ مالية تحصلت من بيع المواد المخدرة، وبوشر التحقيق مع المقبوض عليهم".
وفي محافظة الكرك وردت معلومات عن وجود خيمة في منطقة حرجية، تستخدم لترويج المواد المخدرة، وتعتبر وكرا للمتعاطين.
وعلى ضوء ذلك، تمت مداهمة الخيمة وضبط بداخلها كميات من حبوب الكبتاجون المخدرة، كما ضبط كيس من مادة الجوكر المخدرة الصناعية، بالإضافة إلى بندقية صيد.
وفي ذات السياق تمكنت مرتبات مكافحة المخدرات في محافظة العقبة صباح أمس من مداهمة منزل أحد الأشخاص المطلوبين بقضايا تتعلق بترويج المواد المخدرة، بعد التأكد بالطرق الاستخباراتية من وجوده داخل المنزل، وبحوزته كمية من المواد المخدرة، حيث ألقي القبض عليه وضبط بحوزته 9 كفوف من مادة الحشيش المخدرة، ومايزال التحقيق جاريا.

التعليق