"إسكاليد" تمزج مزايا القوة بتعدد الاستعمالات

تم نشره في الثلاثاء 26 نيسان / أبريل 2016. 11:00 مـساءً

عمان- تقدم «كاديلاك إسكاليد» 2016، السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات الأكثر فخامة على الإطلاق، مزيجاً استثنائياً يجمع سمات الفعالية بدون التنازل عن أي من مزايا القوة الجبارة التي تتميز بها. يتألق أداء «كاديلاك إسكاليد» عبر المحرك القوي والفعال V8 سعة 6.2 لتر، القادر على توليد قوة تقديرية تبلغ 420 حصاناً و623 نيوتن متر من عزم الدوران. كما ويقدّم نظام «كاديلاك» للتحكم المغناطيسي بالقيادة، نظام التعليق الأسرع تجاوباً في العالم، والقياسي في «إسكاليد»، تجربة قيادة بتحكّم فائق الدقة.
ويتضمن المحرك سعة 6.2 لتر الجديد تقنيات متميزة، منها الحقن المباشر، والنظام النشط لإدارة الوقود أو إيقاف عمل الاسطوانات، والتوقيت المتفاوت المستمر للصمامات، ونظام احتراق متطور، مصمم لإصدار القوة وعزم الدوران والفعالية الأكبر في نطاق واسع من شروط التشغيل. ويسمح الاحتراق الذي يتم التحكم به بشكل أكثر دقة لسيارة «إسكاليد»، بالعمل بنسب ضغط أعلى، ما يقدم قوة أكبر وفعالية متوقعة أكثر.
ويقترن المحرك بناقل حركة أتوماتيكي ذي ست سرعات طراز Hydra-Matic 8L90 مع تحكم معزز بتقنية TapShift. ويمتلك ناقل الحركة المطوّر من قبل جنرال موتورز 8L90 نفس حجم ووزن ناقل الحركة 8L80 بست سرعات تقريباً، مع نسبة تغيير سرعة إجمالية تبلغ 7.0 تؤمن نسبة أعلى لتغيير السرعة الأولى، بشكل يساعد السائق على الانطلاق بثقة أكبر خلال عمليات التحميل والجر الفائقة. ويوفر ناقل الحركة 8L90 أيضاً نسبة محور أكثر انخفاضاً تبلغ 3.23، تخفف من دورات المحرك في الدقيقة على الطرقات السريعة، وهو ما يسهم في تحقيق مستويات أفضل لتوفير استهلاك الوقود والقيادة الهادئة.

التعليق