إتلاف 3360 طنا من المواد الغذائية منذ بداية العام في عمّان

تم نشره في الخميس 28 نيسان / أبريل 2016. 03:53 مـساءً
  • إتلاف مواد غذائية- (أرشيفية)

عمان- أتلفت فرق الرقابة الصحية والمهنية التابعة لأمانة عمان الكبرى، 3360 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري، في مكب الغباوي منذ مطلع العام الحالي، فيما بلغت كمية الحجوزات الميدانية على المواد الغذائية للتأكد من صحتها 288 طنا.

واظهرت احصائيات الأمانة تنفيذ 5448 جولة ميدانية تفتيشية لفرقها على مناطق العاصمة، بزيادة نسبتها 13 بالمئة عن العام الماضي للفترة نفسها، وزيادة نسبة الاغلاقات التحفظية واغلاقات الحرف والصناعات والانذارات والمخالفات التي وجهت، إضافة لزيادة في نسبة الحجوزات الميدانية، مقارنة مع العام الماضي.

وبين التقرير تراجعا بنسبة الشكاوى التي تتلقاها الفرق مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، وهو دليل على المتابعة الميدانية الكثيفة والاجراءات الرقابية للفرق في التعامل مع الشكاوى إضافة لالتزام اصحاب المحلات التجارية.

وتعامل قسم المختبرات في الدائرة مع 1376 عينة ماء وغذاء، تم فحصها جرثوميا، وفحص 1928 عينة كيماوياً، إضافة لفحص نحو 465 عينة خاصة.

وحصلت مختبرات دائرة الرقابة الصحية والمهنية بأمانة عمان على الاعتماد، لتوسيع مجال الفحوصات المخبرية لمواد التجميل؛ لتكون بذلك المختبرات المعتمدة والوحيدة في العاصمة بهذا المجال.

وحصلت مختبرات الرقابة الصحية والمهنية على الاعتماد الوطني لفحوصات المياه والزيوت وفقا لمتطلبات الأيزو، وفق ما افادت به المديرة التنفيذية للرقابة الصحية والمهنية الدكتورة ميرفت المهيرات.(بترا)

 

التعليق