وزير العمل يفتتح مركزا للطفولة في جامعة البترا

تم نشره في الأحد 1 أيار / مايو 2016. 11:00 مـساءً

عمان- افتتح وزير العمل الدكتور نضال قطامين حضانة للطفولة المبكرة في جامعة البترا، بحضور المستشار الأعلى للجامعة الدكتور عدنان بدران ورئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا، وعدد من ممثلي القطاعات الحكومية والخاصة المعنية بالعمل والتعليم.
وأشار المولا إلى أن جامعة البترا تسعى لأن تكون حضانة البترا نواة لمركز متكامل للطفولة المبكرة المتخصص، بحيث يخدم الأطفال وفق أحدث البرامج التعليمية ويوفر الفرص التدريبية المتميزة لخريجات تخصص تربية الطفل، بالإضافة إلى اعتبارها مركزا لدراسات الطفولة المبكرة.
وأوضح المولا ان حضانة جامعة البترا فتحت أبوابها لأبناء العاملين فيها، مضيفا أن الجامعة لم تشأ أن يكون هذا المركز مجرد حاضنة للأطفال، بل تم تأسيسها بحيث تكون مركزا تربويا تعليميا ينمي قدرات الأطفال العقلية.
وأشارت رئيس اللجنة التأسيسية للحضانة رئيسة قسم العلوم التربوية في الجامعة الدكتورة أسيل الشوارب إلى أن حضانة جامعة البترا تهدف لتوفير بيئة آمنة ونظيفة ومحفزة ومشجعة تستند إلى اللعب والتعلم الموجه بطريقة ايجابية وفعالة، وتدعم النمو الاجتماعي والعقلي والانفعالي للأطفال.
وأضافت الشوارب تتميز حضانة جامعة البترا ببرنامج متميز للرعاية والتعليم، يقدم للأطفال وفق أحدث الدراسات والبرامج التربوية، كما تتميز بوجود نظام محوسب لتوثيق ملاحظات الطفل اليومية وارسالها للأهل، وتمت حوسبة كافة وثائق أطفال الحضانة وربطها مع برنامج التأمين الصحي للعاملين في الجامعة.

التعليق