الأردن وكندا يوقعان مذكرة لتعزيز قدرة الأردن على منع الأعمال الإرهابية

تم نشره في الخميس 5 أيار / مايو 2016. 11:00 مـساءً

عمان - وقع أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين محمد بني ياسين مع وزيرة الدولة للشؤون البرلمانية في وزارة الخارجية الكندية باميلا جولدسميث جونز
مذكرة تفاهم تستهدف إنشاء إطار عمل تعاوني بين البلدين لتعزيز قدرة الحكومة الأردنية على منع الأعمال الإرهابية ومواجهة التحديات الأمنية.
جاء ذلك خلال لقاء بني ياسين بالوزيرة الكندية أمس وبحثا العلاقات الثنائية والتحديات التي تواجهها منطقة الشرق الاوسط والجهود المبذولة للتعامل معها، واكدا عمق ومتانة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين وقيادتيهما في مختلف المجالات.
وبحث الجانبان خلال اللقاء الجهود الدولية المبذولة بما فيها كندا والأردن لمواجهة ظاهرة الارهاب والتنظيمات الارهابية والتي تمثل تحديا رئيسيا على مستوى المنطقة والعالم، حيث اكد بني ياسين أهمية الدور الذي تضطلع به كندا من خلال التحالف الدولي في مواجهة الارهاب والتنظيمات الارهابية.
وتم خلال اللقاء بحث الوضع الانساني للاجئين السوريين في الاردن والاعباء الكبيرة التي يتحملها الاردن حكومة وشعبا لايواء وخدمة هؤلاء اللاجئين، مؤكدين اهمية دعم ومساندة الاردن للاستمرار بهذا الواجب الانساني الهام.
وعبرت جونز عن وقوف بلادها الى جانب الاردن في تحمل عبء اللجوء السوري وتقدير بلادها ودعمها للدور المحوري الأردني المهم بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في التعامل مع قضايا المنطقة وجهوده المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار.-(بترا) 

التعليق