وفد نيابي يبحث في الكويت زيادة العمالة الأردنية

تم نشره في الجمعة 6 أيار / مايو 2016. 11:00 مـساءً

الكويت - التقى الوفد النيابي الذي يزور الكويت حاليا في ديوانية السفارة الاردنية لدى الكويت مع ابناء الجالية المقيمين في الكويت بحضور نائب السفير شاكر العموش ورئيس الجالية المهندس غسان ذياب وجمع غفير في ابناء الجالية.
ويضم الوفد النيابي الذي يرأسه النائب يحيى السعود رئيس لجنة فلسطين في المجلس، النواب هيثم العبادي وأنصاف الخوالدة ونجاح العزة.
وعرض النائب السعود خلال اللقاء لنتائج لقاءات الوفد مع المسؤولين الكويتيين، مؤكدا ان العلاقات الاردنية الكويتية في أفضل حالاتها بفضل حكمة ورؤية قيادة البلدين الشقيقين، ومعربا عن تقديره للدعم الكويتي المستمر للأردن في مختلف المجالات.
واضاف، ان مباحثات الوفد مع رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم تطرقت إلى التوسع في جلب العمالة الاردنية للعمل في الكويت نظرا للسمعة الطيبة التي تتمتع بها العمالة الاردنية والكفاءة العالية من حيث المؤهلات الاكاديمية والخبرات العملية.
واشار الى ان الهدف الرئيسي للزيارة كان للتباحث في اخر المستجدات على القضية الفلسطينية وحث مجلس الامة الكويتي على "تسمية لجنة لفلسطين طبقا لتوصيات مؤتمر العودة الى القدس الذي عقد قبل 3 سنوات في الاردن برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني".
وكشف السعود عن توجه رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم لتبني مشروع قرار في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي لتجميد عضوية الكنيست الاسرائيلي في الاتحاد، داعيا جميع الدول العربية والاسلامية الى تبني هذا القرار الذي "يعتبر خطوة ايجابية في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية".
ودار نقاش مفتوح مع ابناء الجالية اجاب خلاله النواب عن اسئلة واستفسارات الحضور والتي تركزت حول دور المغتربين في الترويج للسياحة في المملكة وإمكانية السماح للمغتربين بالتصويت في الانتخابات النيابية، وتقديم التسهيلات للمستثمرين الاردنيين، والمطالبة بشمول ابناء المعلمين العاملين في الكويت بمكرمة المعلمين، وزيادة مقاعد القبول للطلبة في الجامعات الرسمية، ومتابعة نتائج مؤتمر المغتربين، حيث وعد النواب بعرض هذه المطالب على الجهات
 الحكومية. -(ليث المومني- (بترا)

التعليق