أبو زمع وعميش يؤازران القاضي في لندن و4 نجوم في بطولة زين ووعكة صحية تظهر شعبية سمارة

مدرب يعيش خيبة أمل بسبب خدعة لاعبيه

تم نشره في السبت 7 أيار / مايو 2016. 11:00 مـساءً
  • مجموعة من نجوم الكرة خلال حفل ختام بطولة زين أمس - (من المصدر)
  • عميش والقاضي وابوزمع خلال تواجدهم في الملعب لمؤازرة بريستول امس -(من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
نجوم الكرة يحضرون حفل تتويج أبطال بطولة زين
شارك عدد من نجوم الكرة الأردنية، في حفل ختام بطولة زين التي جرت منافساتها على ملاعب نادي فرسان الأردن، وسط مشاركة كبيرة من الفرق.
وانطلقت البطولة التي تم التسجيل للمشاركة بها من خلال الصفحة الرسمية لشركة زين على موقع فيسبوك، حيث سجّل ما يزيد عن 750 فريقا، تم اختيار 350 منهم في التصفيات الأولى التي أقيمت يوم الجمعة 29 نيسان (أبريل) الماضي، للمنافسة على التأهل لدور 32 الذي انطلقت منافساته بمشاركة 32 فريقا.
وشهدت مباريات الأدوار النهائية منافسات قوية وسط أجواء حماسية، عبر مباريات تم تحكيمها من قبل طاقم من حكام الاتحاد الأردني لكرة القدم، وبحضور لافت من الجماهير التي تواجدت في الملعب لمؤازرة فرقها، وفي ختام البطولة تم تتويج الفرق الفائزة من قبل الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة زين، المهندس يوسف أبو مطاوع، وبحضور لاعبي المنتخب الوطني بهاء عبدالرحمن وياسين البخيت ومحمد مصطفى وعبدالله ذيب، حيث حاز لاعبو فريق Hajo الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية مقدارها 3500 دينار، بواقع 500 دينار لكل لاعب، وحصل لاعبو فريق ايهاب حجبي الفائز بالمركز الثاني على اشتراك beIn لمدة عام لكل لاعب، وحصل لاعبو فريق Aggressive الفائز بالمركز الثالث على قسيمة وقود من المناصير بقيمة 100 دينار لكل لاعب، كما فاز هداف البطولة رائد الزاغة من فريق ايهاب حجبي، برحلة مدفوعة التكاليف لحضور الكلاسيكو في اسبانيا.
وضمت فعاليات البطولة دوري للصغار، تنافس خلاله 14 فريقا، تكوّن كل فريق من 7 لاعبين؛ 5 أساسيين و2 احتياط، وتم تتويج الفريقين الفائزين بالمركزين الأول والثاني بدوري الصغار، حيث حصل لاعبو الفريق الفائز بالمركز الأول على جهاز Playstation 4 لكل لاعب، وحصل لاعبو الفريق الفائز بالمركز الثاني على هاتف ذكي لكل لاعب.
كما تواجد خلال البطولة معرض متنقل لخدمة "زين كاش"، ليتسنى للراغبين فتح محافظ على هواتفهم المتنقلة والاستمتاع بما تقدمه هذه الخدمة من ميزات للدفع وتحويل الأموال بطريقة سهلة وآمنة باستخدام هواتفهم، كما تم منح لاعبي الفرق الفائزة جوائز مالية أخرى عن كل مباراة فازوا بها، حيث تم ايداعها بمحافظهم الإلكترونية من "زين كاش"، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الترفيهية للحضور، بمشاركة كل من كوكاكولا، Wazzup Dog، Pizzaiolo، Heroes Burger، Galaxy Park، و Crepaholic.
وفي الختام تم إجراء السحب على الجائزة المخصصة للجمهور، وهي عبارة عن رحلة مدفوعة التكاليف لحضور الكلاسيكو، وفاز بها سلام كرادشة.
يشار إلى أن زين ترعى وتدعم العديد من الأنشطة الرياضية التي تساهم في إحداث نقله نوعية وخلق توعية للمجتمع بأهمية الرياضة، فعلى المستوى الجماعي زين هي الراعي الرسمي لكل من فريق الوحدات والفيصلي والرمثا وذات راس، إلى جانب ذلك تنظم شركة زين بشكل سنوي بطولة "حارات زين" التي أطلقتها في العام 2004، التي تلقى اقبالا كبيرا خاصة من طلاب وزارة التربية والتعليم.
مدرب يعيش خيبة أمل بعد خداعه
عاش مدير فني لاحد الأندية المحلية المحترفة خيبة أمل كبيرة في الايام القليلة الماضية، بعدما اكتشف متأخرا، أن عددا من لاعبي فريقه الكروي، نجحوا في خداعه ومباغتته، من خلال التسلل من الفندق إلى أحد المقاهي للسهر، قبل العودة في ساعات الصباح للخلود للنوم استعدادا للمباراة المقررة في نفس اليوم.
القصة بدأت عندما توجه الفريق إلى أحد فنادق العاصمة عمان، للدخول في معسكر مغلق ليلة المباراة، بناء على طلب المدرب، سعيا لتوفير سبل الراحة للاعبين.
المدرب وقبل التوجه إلى الفندق، تناهى إلى مسامعه أن هناك لاعبين يغادرون الفندق ليلا وبشكل سري إلى المقاهي، ما دفعه لترتيب خطة يمنع فيها اللاعبين من المغادرة، ويحاول الايقاع بكل لاعب يقدم على هذه الخطوة.
المدرب رسم خطة تمثلت في التأكد من وجود جميع اللاعبين في الغرف في حوالي الثانية عشرة ليلا، وهو ما تحقق منه قبل أن يهرول إلى "اللوبي" في الفندق، لرصد محاولة أي لاعب التسلل.
المدرب جلس طويلا وهو يتربص باللاعبين دون أن ينجح في ضبط احد منهم، لتتسرب الثقة إلى نفسه، وترتد ايجابا على ثقته بلاعبيه، ليفند كل ما اخبره به أحد المشجعين.
المدرب لم يستطع الصمود أكثر من الثانية والنصف فجرا، ليغادر إلى غرفته في الفندق، مطمئن البال ومرتاحا لانضباط لاعبيه.
في اليوم التالي، سال مشجع آخر المدرب عن الأسباب التي دفعت بعدد من لاعبيه للسهر حتى ساعة متأخرة في المقهى، رغم وجود المباراة، لينفي المدرب ذلك جملة وتفصيلا، مشيرا إلى انه ظل جالسا في لوبي الفندق حتى الثانية والنصف فجرا، دون أن يشاهد أحدا من لاعبيه يغادر، لتأتي المفاجأة برد المشجع بان اللاعبين تواجدوا خارج الفندق بعد الساعة الثالثة فجرا، وسط ذهول ودهشة للمدرب الذي لم يستطع فعل أي شيء، واكتفى بالاعتراف بان لاعبيه نجحوا في خداعه، ليعيش بعدها في خيبة أمل.
وعكة صحية تكشف عن عشق الرياضيين لسمارة
كشفت وعكة صحية تعرض لها نجم الكرة الأردنية والرمثاوية السابق والمدرب الحالي عبدالمجيد سمارة، عن مدى شعبية هذا النجم وعشق الناس له خاصة الرياضيين منهم، وهو ما تجلى في الايام القليلة الماضية.
النجم السابق والمدرب الحالي سمارة، تعرض في الايام الماضية لوعكة صحية دفعت الكثير من الرياضيين من مدينة الرمثا وخارجها، لزيارته في المنزل للاطمئنان عليه، وسط حالة من السعادة والفرح عند "ابو رامي" الذي أكد أن رصيده هو هذا الكم الكبير من الصداقات والمحبين الذين أموا منزله للاطمئنان عليه.
وشهدت الزيارات سردا لذكريات الزمن الجميل خاصة في فريق الرمثا، الذي وصل إلى قمة عطائه عندما كان عبدالمجيد سمارة أحد ابرز نجومه.
الجدير بالذكر أن ابو رامي الشخصية التربوية المعروفة، ساهم بفاعلية في تحقيق الإنجازات لفريق الرمثا، عندما حقق مع النادي أكثر من بطولة لاعبا ومدربا، كما عمل مستشارا فنيا للفريق في أكثر من موسم، ما ساهم في تحسين مستوى الفريق علما أن سمارة يعتبر مقربا من جميع اللاعبين لدماثة خلقه وحسن تعامله مع الجميع.
أبو زمع يعود غدا
يعود المدرب الوطني عبدالله ابو زمع من انجلترا يوم غد الاثنين، بعد استكمال فترة التعايش التي قضاها هناك واستمرت لحوالي شهر، برفقة فريق ديربي كاونتي، وبمتابعة من المدير الفني الانجليزي هاري ريدناب.
وشارك ابو زمع خلال فترة التعايش في الكثير من الفعاليات الرياضية الكروية، من خلال متابعة التدريبات، ومرافقة الفريق في المباريات والتمارين، ومتابعة تحضيرات اللاعبين قبيل المباريات، والاستماع ايضا إلى خطة وشرح المدرب، اضافة إلى كل ما يتعلق بالفريق، ما يؤكد الفوائد التي سيجنيها ابو زمع من  فترة التعايش.
إلى ذلك حرص ابو زمع يوم أمس السبت على مرافقة عضو اتحاد كرة القدم لؤي عميش إلى الملعب، لمساندة فريق بريستول شيفرز الذي يملكه عضو الاتحاد وائل القاضي، في مباراة مهمة جرت يوم أمس.
وتواجد عميش والقاضي وابو زمع في المقصورة ، لحضور المباراة التي من شأنها ادخال فريق بريستول في حال الفوز، بالمنافسة على الصعود للدرجة الأولى.
الحسين إربد يشترط على لاعبيه التوقيع لعامين
اشترط نادي الحسين إربد على لاعبي فريقه الكروي الذين انتهت عقودهم، التجديد لموسمين مقبلين وليس موسما واحدا، اذا ما اراد أي لاعب مواصلة اللعب مع الفريق.
الحسين إربد الذي طلب من لاعبيه تزويده بشروطهم، للتجديد مع النادي، ابلغ اللاعبين بان شرط النادي يكمن بالدرجة الأولى بتوقيع اللاعب لموسمين وليس لموسم، مع بعض الاستثناءات القليلة جدا.
السباح يعود بعد انتهاء عقده
عاد اللاعب عيسى السباح إلى عمان، قادما من المملكة العربية السعودي، بعد أن انهى ارتباطه مع فريق نادي الجيل السعودي أحد أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
وجاءت عودة السباح بعد انتهاء عقده رسميا، والذي جاء بعد ختام منافسات دوري الأولى الذي احتل فيه الجيل المركز الخامس، بعد أن تراجع في الاسابيع الاخيرة بعد أن كان في البداية أحد الفرق المنافسة على الصعود.
ولم يحسم اللاعب حتى الآن وجهته المقبلة، بانتظار تلقي العروض خاصة المحلية منها، لتحديد خطوته التالية.

كواليس النجوم

• 4 من نجوم الكرة السورية المحترفين في الأندية المحلية، حرصوا على التوجه معا إلى ستاد عمان، لمتابعة مباراة نهائي كأس الأردن أول من أمس، وانتهت بفوز الأهلي بهدف.
النجوم السوريون فهد يوسف ومعتز صالحاني وياسر شوشرة ومحمد وائل الرفاعي، استثمروا الاجواء الربيعية وغياب التدريبات، للاستمتاع بحضور المباراة من المدرجات.
• مباراة ودية جمعت أمس فريق الرمثا تحت سن 18 مع فريق الجالية العراقية...المباراة جرت على ملعب الرمثا.
• المدرب السوري لفريق الرمثا لكرة القدم محمد شبرق، غادر عائدا إلى بلاده، بعد أن تسلم مستحقاته المالية من النادي.
• مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت أمس معلومة، مفادها أن المدرب الفرنسي لفريق الكويت الكويتي، يرغب بالاستغناء عن محترفين اثناء من ضمنهما حمزة الدردور...المعلومة لم تصدر بشكل رسمي...الدردور قدم موسما جيدا مع الكويت في الفترة الأخيرة.
• إداري في ناد محترف، وصل مؤخرا إلى قناعة مفادها أن أغلب اللاعبين الذين يتلقون عروضا من أندية محلية، يربطون مع كل الأندية، تمهيدا لاختيار العرض المالي الأفضل... الإداري أكد أن محترفين اجانب قطعوا وعودا لأكثر من ناد، بعد مفاوضات سرية تجرى بين المحترف والأندية الاخرى.
• ناد محترف كشف عن امتعاضه من محاولات سمسار لاعبين، لاقناع النادي بمنحه صلاحيات التفاوض مع اللاعبين.
• المدير الفني في اتحاد كرة القدم ستيوارت جيلينج، بدأ يمارس صلاحياته في اختيار المدربين وكل ما يتعلق بعمله، بشكل فعلي وبعيدا عن الضغوطات، ما حدّ من صلاحيات من كانو يتدخلون في بعض التعيينات في الفترة الماضية.
• جمهور النادي الاهلي خلال مباراة الفريق الأخيرة امام شباب الاردن، كان حديث عدد كبير من المتابعين الذين اشادوا بهذا الجمهور، وحضوره للمباراة النهائية من المدرجات.

التعليق