حملة لزراعة الأشجار بمتنزه نبع البحاث

تم نشره في السبت 7 أيار / مايو 2016. 11:00 مـساءً

عمان - احتفلت جمعية البيئة الأردنية ضمن مبادرة "مدينتي بيئتي خطوة بخطوة نحو أردن أخضر"، بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى أمس بمتنزه نبع البحاث السياحي في منطقة مرج الحمام بمناسبة يوم الشجرة بدعم من شركة المناصير والبنك الأردني الكويتي.
وأكد مندوب أمين عمان نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة في أمانة عمان الكبرى المهندس باسم الطراونة الذي رعى فعاليات الاحتفال أهمية ترسيخ مفهوم الزراعة، والتي تحتاج الى متابعة من أجل ديمومتها حفاظا على البيئة، مبينا أن الأمانة قامت بإطلاق مبادرة للحدائق المنزلية من أجل زيادة الوعي البيئي لدى أبناء المجتمع بأهمية الشجرة لتعزيز مفهوم السلوكيات الايجابية في كيفية الحفاظ عليها.
وبين رئيس الجمعية الزميل علي فريحات أن هذا يحمل في طياته اضاءات عديدة لترسيخ ثقافة التشجير التي تعتبر من المبادئ والقيم الاسلامية ونهج انتهجته الجمعية لنشر المساحات الخضراء في وطننا، مبينا أن الجمعية قامت خلال العام الحالي بزراعة الأشجار في مناطق مختلفة لتحفيز المجتمعات المحلية للاهتمام بالشجرة والدفاع عنها وصونها من الممارسات السلبية.
وأشار إلى أن الاحتفال بيوم الشجرة يؤكد محورية جهود العمل البيئي للأردن في خارطة العمل الدولي البيئي وإنجاز أهداف التنمية المستدامة، حيث نفذت الجمعية حملات تطوعية وغراس للأشجار في غابة الأمير هاشم التابعة للجمعية بمناسبة يوم الشجرة العالمي وفي مدرسة زين الشرف في العقبة بمناسبة يوم الأرض العالمي.
وثمن رئيس مجلس إدارة المتنزه يوسف عليان خطوة الجمعية في تنفيذ الأنشطة والبرامج التي تعنى بالحفاظ على البيئة.
واشتمل الحفل الذي حضره عدد من اعضاء الهيئة الادارية وكادر الجمعية والفعاليات الرسمية في منطقة مرج الحمام وموظفو الأمانة على مشاركة عدد من المدارس الخاصة بزراعة عدد من الاشجار في منطقة المتنزه، كما تم تكريم عدد من الداعمين والمتعاونين مع الجمعية.-(بترا) 

التعليق