الخوالدة يدعو القطاعات الصناعية والتجارية للتكاتف

تم نشره في الاثنين 9 أيار / مايو 2016. 11:00 مـساءً

عمان - دعا رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية النائب عبدالله الخوالدة إلى تعزيز سبل التنسيق والتعاون بين مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والاسكان بهدف الوصول إلى اقتصاد وطني منافس.
وبين الخوالدة خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة أمس بحضور وزيري الصناعة والتجارة مها العلي والمالية الدكتور عمر ملحس ورؤساء هيئة الاوراق المالية محمد الحوراني وهيئة الاستثمار ثابت الور وممثلي القطاعات الصناعية والتجارية والاسكان ان اللجنة النيابية استمعت الى اراء الحضور حول اهم العقبات التي تواجه القطاعات الصناعية والتجارية والاسكان باعتبارها قطاعات هامة في رفد الاقتصاد الوطني.
بدورها اوضحت العلي ان وزارة الصناعة والتجارة تقوم بمتابعة دائمة مع تلك القطاعات من خلال السعي معهم في ايجاد الحلول الممكنة لأغلب العقبات والمعضلات التي تواجههم .
واكدت انه لا بد من تعديل عدد من المواد عند مراجعة قانون الشركات من قبل مجلس النواب والتي من شأنها اقصاء العديد من العقبات والمشكلات التي تقف امام تلك القطاعات مبينة أن العديد من الاجراءات المقترحة تحتاج للتمعن قبل القيام بها.
من جهته بين ملحس أن الوصول لاقتصاد وطني منافس يتطلب اصلاح عدد من الاجراءات المعمول بها تجاه تلك القطاعات للنهوض بها لافتا إلى أن ذلك لن يتم دون التنسيق والتعاون بين مختلف الاطراف المعنية بصورة محايدة لا تؤثر بدورها على ايرادات الدولة.-(بترا)

التعليق