مبعوث أميركي في الأردن غدا لبحث تحقيق هزيمة دائمة لـ"داعش"

تم نشره في الجمعة 13 أيار / مايو 2016. 11:00 مـساءً
  • مبعوث الرئيس الأميركي الخاص للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" بيرت ماكجورك

تغريد الرشق

عمان- يقوم  مبعوث الرئيس الأميركي الخاص للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" بيرت ماكجورك بزيارة إلى الأردن غدا الأحد، حيث يلتقي عدد من كبار المسؤولين، ويبحث معهم الشراكة الأميركية الأردنية القوية في الحرب ضد الارهاب، و"المصلحة المشتركة بين البلدين في تحقيق هزيمة دائمة لداعش"، بحسب بيان حكومي أميركي أمس.
ويعقد ماكجورك مؤتمرا صحفيا عصر غد، يتحدث فيه عن آخر التطورات الخاصة بالعمليات العسكرية للتحالف الدولي في حربه ضد "داعش"، وآخر مستجدات الحرب على الإرهاب والجهود الخاصة بمكافحته. 
وأشار البيان الذي حصلت "الغد" على نسخة منه، إلى أن ماكجورك الذي سيجتمع مع مجلس حلف شمال الأطلسي (الناتو)، قبيل وصوله للأردن، سيناقش خلال كل لقاءاته، حملة التحالف للضغط المتزايد على تنظيم "داعش" في العراق وسورية، فضلا عن الجهود المبذولة لمواجهة طموحات الجماعة الإرهابية للتوسع.
وذكر البيان الصادر عن وزارة الخارجية الأميركية، أن ماكجورك سيزو العاصمة البلجيكية بروكسل، قبيل قدومه للأردن، بهدف إطلاع مجلس شمال الأطلسي في حلف "الناتو" حول الحرب ضد "داعش"، ولعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين في الحكومة البلجيكية تتمحور حول سير الحملة لمكافحة التنظيم الإرهابي.

[email protected]

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مسمار جحا (مواطن عربي)

    السبت 14 أيار / مايو 2016.
    داعش مسمار جحا وضعه الامريكان في العالم العربي هذا هو الواقع ومن ينكره يكون اعمى
  • »اللي بدري بدري (حسين محفوظ)

    الجمعة 13 أيار / مايو 2016.
    تحالف دولي لمحاربة تنظيم داعش الله اكبر والله شاعر انهم بدهم يحاربوا عالم اخر من الفضاء كل العالم باسلحته مش قادر لمجموعه خارجه عن القانون يا جماعه والله الولد الصغير يعلم ان هناك دول كبرى تدعم هذه العصابه وهي التي اوجدتها بكفي ضحك على الشعوب فكل اللعب اصبح مكشوف وهذا ما تعترف به قيادات تلك الدول وصرحت به قبل وجود داعش خلاص الاوراق باتت مكشوفه والشعوب صاحيه ..