افتتاح صالة الأميرة سمية لكرة اليد اليوم

تم نشره في الأحد 15 أيار / مايو 2016. 11:00 مـساءً
  • صالة الأميرة سمية الخاصة بلعبة كرة اليد -(من المصدر)

بلال الغلاييني

عمان - يرعى رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية سمو الأمير فيصل بن الحسين، عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم، حفل افتتاح صالة الأميرة سمية بكرة اليد بمدينة الحسين للشباب، ضمن احتفالات المملكة بعيد الاستقلال ومئوية الثورة العربية الكبرى.
وقال رئيس اتحاد كرة اليد د.ساري حمدان أن انشاء هذا الصرح الرياضي الكبير، جاء هدية من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للشباب الرياضي، ويضاف الى مكارم جلالته التي ساهمت في تطوير الحركة الرياضية والشبابية في الأردن، موضحا أن صالة الأميرة سمية تعتبر من أهم الانجازات للعبة في الوقت الحاضر، نظرا لأهميتها في تطوير اللعبة، خصوصا وانها تحتوي على المرافق الحيوية التي تساعد الاتحاد والأندية في تقدم وتطوير اللعبة من مختلف المجالات.
واستكمل الاتحاد كافة الترتيبات المتعلقة بحفل افتتاح الصالة، حيث وجه رقاع الدعوة الى العديد من المسؤولين والمهتمين بالحركة الرياضية والشبابية والى رؤساء الأندية المنتسبة للاتحاد، والى اعضاء الهيئة العامة والاعلام الرياضي.
وتحتوي صالة الأميرة سمية على ملعب قانوني تم فرشه من قبل الاتحاد بالبساط المخصص للعبة كرة اليد وفق المواصفات القانوينة، وعلى مدرجات تتسع لحوالي 1200 متفرج، وتحتوي ايضا على قاعة كبيرة لغايات الدورات التدريبية والندوات المختلفة، وعلى قاعات وغرف ادارية، الى جانب القاعات المخصصة للياقة البدنية والقوة، وغرف اللاعبين والحكام والمدربين.
وينتظر أن تبدأ الصالة في استقبال النشاطات والبطولات الخاصة بكرة اليد في غضون الأيام المقبلة، كما انها ستستقبل البطولة الآسيوية الخامسة عشرة للشباب التي تقام خلال الفترة من 22 تموز (يوليو) ولغاية 1 آب (اغسطس) المقبل، بمشاركة 13 منتخبا وزعت على أربع مجموعات، وهي البطولة التأهيلية الى كأس العالم التي تقام في الجزائر صيف العام المقبل.

التعليق