سمير يشترط 50 ألفا للتجديد وجلسة بين البقعة وسلمان ومدربون يتسلمون "مسجات" من الاتحاد

الفيصلي يستأنف مفاوضاته مع أبو عابد والكاميرا ترصد تدريبات "النشامى"

تم نشره في الأربعاء 18 أيار / مايو 2016. 11:00 مـساءً
  • لاعب المنتخب الوطني احمد سمير - (الغد)
  • مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم عبدالله ابو زمع خلال دورة التعايش بانجلترا - (من المصدر)
  • المدرب العراقي اكرم سلمان - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
الفيصلي يستأنف مفاوضاته مع ابو عابد
عاد النادي الفيصلي، الى استئناف مفاوضاته مع المدرب الوطني جمال ابو عابد، للإشراف على تدريب الفريق خلال منافسات الموسم الكروي المقبل.
المفاوضات التي سبق وأن جرت قبل حوالي شهر، دون أن تسفر عن اتفاق رسمي، عادت للظهور مجددا، بعد عودة ابو عابد من اجازة خاصة قضاها خارج البلاد، حيث تم مناقشة العديد من التفاصيل، ولكن دون إعلان التوصل لاتفاق نهائي.
وتشير المعلومات، إلى أن اتفاقا مبدئيا جرى بين الطرفين رغم عدم مناقشة التفاصيل المالية بشكل كامل، في انتظار استماع ابو عابد للميزانية التي سيحددها النادي، واللاعبين الذين سيتعاقد معهم، قبل الرد النهائي.
وتفيد الانباء إلى أن ابو عابد يرغب في تأجيل الإعلان الرسمي في حال تم حسم الموضوع رسميا، لما بعد انتهاء مباراة الفريق المقبلة أمام المحرق البحريني يوم 25 الحالي.
يشار إلى أن فترة توقف المفاوضات بين الفيصلي وابو عابد، شهدت مفاوضات مع المدرب العراقي ثائر جسام التي لم تصل رسميا لاتفاق بسبب التفاصيل المالية التي اشترطها المدرب العراقي.
الكاميرا ترصد النشامى. .. ثمار دورة التعايش
باتت تحركات لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم في التدريبات تحت رصد الكاميرات، في أولى ثمار دورة التعايش التي خاضها مدرب النشامى عبدالله ابو زمع في انجلترا مؤخرا، واستمرت لحوالي شهر.
وأوكل ابو زمع مهمة تصوير التدريبات لشخصية متخصصة في هذا المجال، بحيث يتم لاحقا تقطيع التدريبات ومناقشتها من قبل الجهاز الفني، واطلاع اللاعبين عليها، للتعرف على الاخطاء من أجل معالجة السلبيات، وتعزيز الايجابيات.
وأكد ابو زمع أن تصوير اللاعبين في التدريبات، جاء ثمرة لدورة التعايش التي قضاها في انجلترا برفقة الأندية الانجليزية، حيث لاحظ حرص المدربين حتى على تصوير التدريبات، ليسعى اللاعب لان يكون أكثر جدية في التمارين، ما ينعكس ايجابا على مستواه الفني في المباريات.
وشدد المدرب على الكثير من الأمور التي سيطبقها في المنتخب، والتي يتطلع اليها البعض بانها أمور بسيطة، رغم أهميتها في عالم كرة القدم، متمنيا أن ينجح في اخراج جيل كروي متميز فنيا وسلوكيا.
سمير يشترط 50 ألف دينار للتوقيع للجزيرة
كشف مصدر مقرب من اللاعب أحمد سمير، اشتراط الأخير الحصول على مبلغ 50 ألف دينار، لتجديد عقده مع الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
ووفق المعلومات، فإن النادي لم يجلس مع اللاعب للدخول في مفاوضات، ولكنه تلقى طلبات اللاعب عبر الوسطاء الذين نقلوا اشتراط اللاعب لمبلغ 50 ألف دينار، دون التفكير في تخفيض قيمة المبلغ.
وكشف المصدر عن محاولات نادي الجزيرة ارسال وساطات للاعب، عبر لاعبين آخرين زملاء لسمير، لاقناعه بتخفيض طلباته المالية، للوصول إلى اتفاق نهائي.
وينتظر أن تشهد الأيام المقبلة، تسريعا في وتيرة المفاوضات، على أمل الاتفاق مع سمير قبل السفر برفقة المنتخب إلى تايلند.
الجدير بالذكر أن اللاعبين لا يستعجلون البت في تحديد وجهتهم المقبلة، للوقوف على تفاصيل جميع العروض التي تردهم.
العراقي سلمان يعرض شروطه لتدريب البقعة
عرض المدرب العراقي أكرم سلمان، شروطه للاشراف على تدريب فريق نادي البقعة في الموسم الكروي المقبل.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها رئيس النادي حسن مرشود، لمنزل المدرب العراقي في عمان، وتم خلالها  تقديم عرض للمدرب للاشراف على الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
سلمان الذي سبق وأن اشرف على فريق البقعة، وضع شروطا للموافقة على طلباته، ابرزها تحديد راتب شهري مرتفع، والاستعانة بمدرب مساعد من الأردن، ومدرب حراس مرمى من العراق.
الحديث الذي دار بين سلمان والبقعة، اشار فيه المدرب العراقي إلى أن النادي لا يقدم مبالغ مالية عالية في بداية الموسم،  لتحسين نتائج الفريق، قبل أن يبدأ النادي بالهرولة في نهاية الموسم لدفع مبالغ مالية عالية، لانقاذ الفريق من الهبوط كما حصل في الموسم المنتهي، مطالبا الإدارة بالانفاق منذ البداية لتجنب ما جرى في الموسم الأخير، والبحث عن نتائج افضل.
إدارة البقعة ستدرس طلبات سلمان، قبل الرد عليه بشكل نهائي.
"مسجات" للمدربين غير المؤهلين للعمل في اتحاد الكرة
ارسل اتحاد كرة القدم، "مسجات" عبر الهاتف، للمدربين الذين سبق وأن قدموا سيرهم الذاتية، أملا في الفوز بمقعد ضمن الاجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية، معتذرين لهم عن عدم قبولهم رغم عدم مقابلتهم.
وتضمنت الرسائل المبعوثة للمدربين غير المرغوب فيهم في المنتخبات، عبارات الشكر والتقدير على أن تتاح لهم الفرصة لاحقا للعمل، مؤكدين أن ازدحام الاتحاد بالطلبات المقدمة من المدربين، دفعهم للاعتذار منهم.
وتاليا نص الرسالة التي ارسلت للمدربين الذين يرى الاتحاد انهم غير مؤهلين فنيا للعمل ضمن الاجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية، والتي حملت توقيع  المدير الفني في الاتحاد الانجليزي ستيوارت جيلينج: "نقدم لكم شكرنا الجزيل على ارسالكم السيرة الذاتية للدائرة الفنية في الاتحاد الأردني لكرة القدم، وعليه نود اعلامكم وبناء على الحجم الكبير المقدم من السير الذاتية للعديد من المدربين والتي تحمل خبرات وشهادات تدريبية عالية، نعلمكم باعتذارنا عن اختياركم خلال هذه المرحلة، علما بأنه سيكون هناك استمرارية في اختيار كوادر فنية خلال الفترة القادمة.... شاكرين ومقدرين لكم تفهمكم".
لاعبون يرفضون توصيات الأندية
عبر عدد كبير من لاعبي أندية المحترفين، عن رفضهم لتوصيات الأندية خلال اجتماعها الأخير في نادي الجزيرة، والذي تضمن توصية بتحديد سقف التعاقد مع اللاعب بـ30 ألف دولار.
عدد كبير من نجوم الكرة المحلية ومن مختلف الأندية، وخلال تجمعهم في إحدى المناسبات أول من أمس، انتقدوا تحديد الأندية لسقف موحد للتعاقد، مشيرين إلى أن في ذلك ظلم كبير للاعبين خاصة المتميزين منهم، معتبرين أن التعاقدات في جميع انحاء العالم تختلف قيمتها من لاعب للاعب.
وتوقع اللاعبون عدم قدرة الأندية على الالتزام بهذه التوصية، في ظل التنافس بينهم على تعزيز صفوف فرقهم بلاعبين مميزين بحثا عن نتائج جيدة في الموسم المقبل.
نجوم الكرة القدامى يتنافسون السبت
يتنافس نجوم كرة القدم القدامى من أندية الفيصلي والوحدات والاهلي والجزيرة وذات راس وعين كارم والبقعة وفريق رابطة الزمن الجميل وفريق الإعلاميين، للفوز بلقب البطولة الكروية التي تنظمها مدارس الاكاديمية الأولى على ملاعبها يوم السبت المقبل، برعاية رسمي الملاح.
واشار رئيس اللجنة المنظمة للبطولة يوسف خاطر، ان المنافسات ستنطلق عند السادسة من مساء يوم السبت المقبل، وتنتهي في نفس اليوم، وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحدة.
ويتخلل البطولة حفلا تكريميا لنجوم الكرة القدامى، بمناسبة هذا التجمع الذي نادرا ما يحصل.
كواليس النجوم

• مجموعة من نجوم الكرة الأردنية، شاركوا في حفل تخريج اقامته مدرسة في العاصمة عمان، لطلابها بمناسبة انتهاء العام الدراسي...استقطاب اللاعبين لحفل التخرج جاء بطريقة درماتيكية، حيث تفاجأت المدرسة في اللحظات الاخيرة بخلل في استقطاب لاعبين محددين، ليقوم أحد المعلمين بالمدرسة ممن تربطه علاقة بنجم كروي، باستدراك الموقف، من خلال الاتصال بالنجم الكروي، والطلب منه احضار مجموعة من اللاعبين وهو ما حصل بالفعل، بعد أن قام اللاعب بالاتصال بمجموعة من النجوم الذين حضروا حفل التخرج وتلقوا تكريما مميزا من قبل المدرسة.
• مجموعة من اللاعبين، اتفقوا على اشتراط الحصول على مقدم عقد مرتفع، تحسبا لمماطلة متوقعة من الأندية في سداد مستحقات اللاعبين في الموسم المقبل...اللاعبون يريدون ضمان أكبر جزء من حقوقهم المالية مبكرا، وفق ما أكده عدد من نجوم اللعبة.
• نادي سحاب يسعى لضم اللاعب عدي القرا الذي سبق وأن لعب في صفوف فريقي شباب الأردن والرمثا...سحاب يقوده المدرب الوطني كامل جعارة الذي نجح في وضع بصماته الفنية على الفريق في الموسم الماضي، رغم شح الامكانات المادية.
• مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم عبدالله أبو زمع، طلب من لاعبي المنتخب القاطنين خارج العاصمة، بالمبيت في عمان في الأيام الحالية، خاصة في اليوم الذي يشهد تدريبين، لتوفير كافة سبل الراحة لهم...المنتخب نجح في تأمين منامات للاعبين من خارج العاصمة، ليتدربوا براحة بعيدا عن ارهاق المشاوير.

[email protected]

التعليق