المنتخب ينصح البخيت ويفرغ لاعبيه وطلعت في عمان و"الوحداتية" يستثمرون خصومات الدوحة والبقعة يفاتح ادريس

العوضات يشتكي الفيصلي رسميا ويطالب بـ40 ألف دينار

تم نشره في الاثنين 23 أيار / مايو 2016. 11:00 مـساءً
  • راتب العوضات - (الغد)
  • المدير الاداري للمنتخب الوطني لكرة القدم عصام التلي - (الغد)
  • المحترف المصري السابق في ذات راس محمد طلعت - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
العوضات يشتكي الفيصلي رسميا ويطالبه بـ40 ألف دينار
قدم المدير الفني السابق لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم راتب العوضات، يوم أمس الاثنين، شكوى رسمية ضد النادي، للمطالبة بمستحقاته المالية التي لم يحصل عليها حتى الآن.
وطالب العوضات بالحصول على مبلغ 40 ألف دينار، حيث اشتملت الشكوى على تفاصيل هذا المبلغ.
وفي رده على استفسارات "الغد"، أكد العوضات تقديمه رسميا للشكوى، مشيرا إلى أن هذا المبلغ لا يتضمن المكافآت المنصوص عليها بالعقد بين الطرفين.
وتمنى المدرب أن تنظر لجنة أوضاع اللاعبين بالشكوى، للحكم بالمستحقات المالية التي لم يحصل عليها لغاية الآن.
المنتخب وجه نصيحة للبخيت بالالتحاق بفريقه
لعب المنتخب الوطني دورا في توجيه نصيحة للاعب ياسين البخيت، بضرورة الالتحاق بفريقه الفيصلي في البحرين، استعدادا لمباراة الفريق يوم غد الاربعاء أمام فريق المحرق البحريني بالكأس الآسيوية.
ووفق التفاصيل، فإن البخيت الذي تخلف عن مرافقة الفريق ليلة أول من أمس إلى البحرين، بسبب مطالبته بمستحقاته المالية المتأخرة، اجرى اتصالا مع المنتخب ليبلغه بما جرى معه، واطلاعهم على التصرف الذي قام به.
ووفق المعلومات، فإن اتصال البخيت كان مع المدير الإداري للمنتخب عصام التلي، الذي أعتبر أن ما قام به اللاعب يعد خطأ، حيث ليس من المنطق احتجاب لاعب منتخب عن ناديه في مباراة مهمة.
ونصح التلي اللاعب بالالتحاق، على أن يطالب بمستحقاته لاحقا، خاصة وأن اتحاد الكرة حريص على حفظ حقوق اللاعبين والأندية معا، من خلال لجنة أوضاع اللاعبين التي عادة ما تحكم بمبالغ مالية للاعبين في حال تقدموا بشكوى ضد أنديتهم في حال كانوا يملكون الحق في ذلك.
المنتخب لم يفرض على البخيت، ولكنه ابلغه بوجهة نظره، الأمر الذي دفع اللاعب للتفكير والاستجابة للنصيحة، ليهرول مسرعا إلى المطار للحاق بالفريق الذي كان متواجدا في المطار، قبل أن يمنعه الفيصلي من السفر، ليعود اللاعب ويصوب الامور بعد اتصالات مع الفيصلي، وبالتالي الالتحاق بالفريق.
المصري طلعت في عمان بحثا عن الاحتراف
يتواجد المحترف المصري السابق في فريق نادي ذات راس لكرة القدم محمد طلعت في عمان، سعيا للحصول على فرصة احتراف جديدة في أحد الأندية المحلية.
ووفق المعلومات، فقد تلقى اللاعب المصري الذي يلعب في مركز المهاجم، عرضين من ناديين محليين، دون حسم الأمور بشكل نهائي، في انتظار مزيد من الوقت، وعلى أمل تلقي المزيد من العروض.
وكان طلعت برز بشكل ملفت مع فريق نادي ذات راس، ما دفع فريق الوحدات آنذاك لمفاوضته، دون التوصل لاتفاق، ليواصل المصري اللعب في ذات راس، قبل أن يغادر للاحتراف في أحد الأندية العُمانية.
"الوحداتية" يستثمرون الخصومات لشراء احذيتهم الرياضية من الدوحة
استثمر عدد كبير من لاعبي فريق الوحدات لكرة القدم، الخصومات على الاحذية الرياضية في أحد مولات العاصمة القطرية الدوحة، لشراء عدد منها، في ظل سعرها الرخيص وعدم وجود نفس النوعية في عمان.
وبلغ سعر "البوت" الذي اعجب لاعبي الوحدات، حوالي 100 دينار، وهو ما دفع عدد كبير من اللاعبين لاستثمار فرصة التجول في "المول" لمدة ساعتين أول من أمس، لشراء تلك الاحذية.
يشار إلى أن كل لاعب من لاعبي فريق الوحدات، تسلم مبلغ 75 دينارا بدل مياومات عن كامل الرحلة إلى قطر لملاقاة فريق القوة الجوية العراقي بالكأس الآسيوية اليوم الثلاثاء.
الخزامي ينفي ارتباطه مع الصريح ويوضح حقيقة ما جرى
نفى اللاعب خلدون الخزامي، توقيعه على كشوفات فريق نادي الصريح، كما تم تداوله مؤخرا، مشيرا إلى أن لبسا في الموضوع جرى، خاصة بعد أن أعلن الصريح ضمه للاعب.
واشار الخزامي في تصريح لـ"الغد"، إلى أنه التقى إدارة نادي الصريح الذي عرض ضمه للعب في صفوف الفريق خلال الموسم الكروي المقبل، ولكن دون أن يتم التطرق للامور المالية بشكل نهائي.
واوضح اللاعب أن الصريح ابلغه بأن النادي سيقوم بنشر الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما رفضه، مطالبا بالانتظار لحين التوقيع الرسمي.
وأضاف اللاعب: "جلست مع الصريح الذي قام بنشر الخبر فورا، معلنا ضمه لصفوف الفريق، قبل أن نلتقي بعد أيام قليلة ونناقش التفاصيل المالية، ولكن دون أن نتوصل لاتفاق، وبالتالي فشل المفاوضات".
وأشار اللاعب إلى أن انتشار خبر تعاقده مع الصريح، ابعد اعين الأندية عنه، ما اثر عليه سلبا، مؤكدا أنه لم يرتبط بالفريق وأنه ما يزال يبحث عن فرصة جديدة للعب.
سريان تفريغ لاعبي المنتخب الوطني
بدأ اعتبارا من يوم أمس الاثنين، سريان التفريغ الرسمي للاعبي المنتخب الوطني من أعمالهم ووظائفهم، حيث يستمر هذا التفريغ حتى نهاية المشاركة في بطولة كأس ملك تايلند التي تختتم يوم 7 حزيران (يونيو) المقبل.
ورغم أن أغلب لاعبي المنتخب يلقون تعاونا منقطع النظير من قبل مؤسساتهم التي يعملون فيها، من خلال تفريغهم للمنتخب والاندية، بالرغم من عدم سريان التفريغ الرسمي، الا أن هناك بعض "المنغصات" التي عكرت صفو عدد قليل من نجوم المنتخب الذين اصرت مؤسساتهم على حضورهم إلى العمل لحين تسلم كتب التفرغ الرسمية، رغم أن هذه المؤسسات لا تطلب من اللاعبين بذل جهد كبير خلال اوقات الدوام.
المنتخب الوطني ممثلا بجهازيه الفني والإداري، اشاد بجميع المؤسسات التي تبدي تعاونا كبيرا مع اللاعبين، من خلال تفريغهم للتدريبات، مشيرين في نفس الوقت إلى وجود منغصات قليلة جدا في هذا الشأن، في طريقها إلى التلاشي، في ظل بدء تفهم هذه المؤسسات لطبيعة لاعب المنتخب الذي يمثل الوطن في المحافل الخارجية، كما يمثل الأندية الأردنية ايضا في البطولات الخارجية.
وكان عدد من لاعبي المنتخبن يتوجهون في الايام الحالية إلى مؤسساتهم، قبل أن يتدربوا مساء مع المنتخب، قبل أن يتم تصويب الأمور لاحقا بعد أن ابدت المؤسسات تعاونها.
البقعة يفاتح المدرب السوري ادريس
فاتح نادي البقعة المدرب السوري عبدالرحمن ادريس، لاستمزاج رأيه في الاشراف على تدريب الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
ووفق التفاصيل، فإن الادارة اجرت اتصالا مع المدرب قبل عدة أيام، على أن تكون قد فاتحته ليلة أمس بشكل رسمي، للوقوف على مطالبه، قبل اتخاذ القرار النهائي.
وكان فريق البقعة قد فاتح في الايام الاخيرة عدة مدربين، ابرزهم كان العراقي أكرم سلمان، الذي طالب بمبلغ مالي كبير وفق ما رأه البقعة، ما يخفض من نسبة التعاقد معه.
ويسعى البقعة للتعاقد مع مدرب ضمن ميزانية النادي، أملا في الاحتفاظ بمبلغ مالي لمفاوضة لاعبين على سوية عالية.

كواليس النجوم

• شادي ابو هشهش الذي يعمل مساعدا للمدرب في نادي التعاون السعودي لكرة القدم، يتواجد حاليا في عمان بعد انتهاء منافسات دوري المحترفين السعودي...ابو هشهش نجح إلى جانب المدير الفني والمدرب في قيادة التعاون للمركز الرابع بالدوري السعودي في انجاز يحسب للفريق...شادي يرتبط بعقد مع التعاون حتى نهاية الموسم الكروي المقبل، الا أن معلومات تشير إلى امكانية رحيله برفقة الجهاز الفني كاملا إلى ناد سعودي آخر، شريطة دفع العقد الجزائي.
• لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم براء مرعي، لم يرافق فريقه إلى البحرين للقاء فريق المحرق بالكأس الآسيوية، بسبب معاناته من إصابة في الركبة...إلى ذلك  ابدى لاعبو الفيصلي سعادتهم بحفاوة استقبال السفارة الأردنية في المنامة للفريق، وحرص السفير على زيارة الوفد في الفندق، وابداء استعداد السفارة لتقديم كافة احتياجات الفريق، في موقف انعكس على معنويات اللاعبين.
• اللاعب باسم فتحي عاد إلى عمان أول من أمس، قادما من العاصمة القطرية الدوحة، بعد انتهاء مشواره الاحترافي مع فريق الشمال القطري، أحد أندية الدرجة الأولى...فتحي الذي بات حرا، لم يتخذ حتى الآن قرارا بشأن الخطوة المقبلة، في انتظار دراسة العروض قبل حسم وجهته المقبلة.
• المدير الفني السوري نزار محروس، يعود إلى عمان يوم غد الاربعاء، بعد انتهاء عقده مع فريق طرابلس اللبناني...فريق طرابلس فاتح محروس لتجديد العقد لموسم آخر، ليأتي رد المدرب السوري بمنحه شهر رمضان للتفكير في الموضوع، قبل الرد النهائي...محروس فور وصوله إلى عمان، يتوقع أن يتلقى عروضا محلية ايضا.
• النادي الفيصلي أشار إلى أن لاعبه ياسين البخيت التحق بتدريبات فريقه في البحرين، بعد أن قدم اعتذارا عما بدر منه، مؤكدا أن النادي وافق على التحاقه، ولكن تبقى مسألة مشاركته بيد الجهاز الفني.
• أحد الاندية المحلية، اقترح مفاتحة المدرب الروماني فلورين موترك الذي سبق وأن اشرف على  تدريب فريق نادي شباب الأردن، قبل أن ينتقل لتدريب فريق كاظمة الكويتي.
• أكثر من لاعب، استغرب رفض عدد من الأندية صرف مستحقاتهم المالية، بداعي عدم وجود مبالغ في صندوق النادي، فيما تذهب تلك الأندية لمفاوضة مدربين ولاعبين، وتعرض عليهم مبالغ مرتفعة جدا.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الاداء (اكرم)

    الثلاثاء 24 أيار / مايو 2016.
    اداء الاعب الجيد يرتبط بنفسيته الحيده وروحه المعنويه العاليه .وهذا لا يتوفر اذا كان لا يستلم مخصصاته الماليه وهي ابسط حقوقه.
  • »العوضات يشتكي (Mhr)

    الثلاثاء 24 أيار / مايو 2016.
    شكوى رسمية ضد النادي، للمطالبة بمستحقاته المالية
    عنهم كلهم كم مره درب الفيصلي 40 الف قلم قايم بعد شهر العوضات مدرب للفيصلي سجل على الدفتر يا كابتن راتب