الخوالدة: 500 موظفة شاركن ببرامج تمكين المرأة

تم نشره في الاثنين 23 أيار / مايو 2016. 11:00 مـساءً

عمان - الغد - أكد وزير تطوير القطاع العام خليف الخوالدة أهمية تمكين المرأة وتعزيز قدراتها لتولي المناصب الإدارية والوظائف الإشرافية مستقبلاً.
وبين خلال افتتاحه وأمين عمان الكبرى عقل بلتاجي أمس برنامج بناء القدرات القيادية لموظفات "الأمانة"، والذي ينفذه معهد الإدارة العامة بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة، أن البرنامج يستهدف الموظفات ضمن وظائف الفئة الأولى بـ"الأمانة".
وأوضح أنّ تنفيذ البرنامج يشكل استهدافاً للمرأة العاملة في مؤسسة أهلية لغايات تمكينها بالشكل الذي يُعزز مساهمتها في رفع مستوى الأداء المؤسسي، مشيرا إلى أنه تم تدريب ما يزيد على 500 موظفة من مختلف الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية لغاية الآن ضمن برامج تمكين المرأة وبناء القدرات القيادية في محافظات الوسط والشمال والجنوب.
من جهته، اعتبر بلتاجي أن النهوض بالمرأة يعد نهوضا وارتقاء بالمجتمع ككل، وأن الأمانة استضافت مكتب الشبكة الدولية للمرأة منذ أكثر من عشرة أعوام لتصبح منبراً للمرأة في الأمانة لتطوير المشاركة في الإدارة المحلية، وصنع القرار على المستويين المحلي والإقليمي.
ولفت إلى أنَّ عدد السيدات ممن تبوأن المناصب الادارية بـ"الأمانة" وصل الى 35 ما بين وظيفة مستشار ومدير تنفيذي ومدير، فيما تشغل أكثر من 300 سيدة مناصب إشرافية كرؤساء أقسام ووحدات وشعب، فضلا عن استحداث قسم للمرأة في دائرة البرامج الاجتماعية لتعزيز الخدمات المقدمة للنساء.
بدوره، قال ممثل الأمم المتحدة للمرأة في الأردن جوسيبه بيلستو إن المنظمة تمتلك برامج مماثلة لبرنامج تمكين المرأة في جميع انحاء العالم وليس فقط في الاردن.
وبين أنَّ هذا البرنامج التدريبي يأتي استكمالاً لسلسلة من البرامج التدريبية التي تدعمها الأمم المتحدة للمرأة بالتعاون مع اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة ومعهد الإدارة العامة والتي تم تنفيذها في وقت سابق من هذا العام.

التعليق