إطلاق حملة "الأردن أحلى" خلال أسبوعين

تم نشره في السبت 28 أيار / مايو 2016. 11:00 مـساءً
  • سياح وزوار يستطلعون قلعة عجلون الأثرية-(أرشيفية)

رداد ثلجي القرالة

عمان- قال مدير السياحة الداخلية في وزارة السياحة والآثار لؤي أيوب إن "الوزارة ستطلق خلال الأسبوعين المقبلين حملة "الاردن أحلى".
وبين أيوب في تصريح لـ"الغد" أن الوزارة سوف تضيف مسار عجلون ضمن مسارات حملة "الأردن أحلى" إضافة للمسارات الرئيسية الرئيسية ؛ العقبة والبترا ووادي رم.
و"الأردن أحلى" هي حملة لتشجيع الأردنيين والعرب على قضاء عطلاتهم داخل الأردن بدلاً من السفر للخارج.
وأوضح أيوب أن الوزارة لديها فعاليات كثيرة خلال الفترة المقبلة لتشجيع السياحة الداخلية في المملكة ومنها حملة الاردن احلى اضافة الى مهرجان البوادي السياحي ومهرجان ذكرى الثورة العربية الكبرى.
واشار ايوب الى أن الوزارة تستكمل حاليا فعاليات يوم السياحة الأردني في باقي محافظات المملكة والبالغ عددها 12 محافظة من خلال وجود فعاليات ذات طابع فلكلوري وكوميدي وبالتعاون مع طلبة وزارة التربية والتعليم. واضاف أيوب أن الوزارة تسعى خلال الفترة الحالية إلى تطوير عمل السياحة الداخلية من خلال وضع محفزات وعروض للرحلات السياحية الداخلية لزيادة اعداد المشاركين.
وتراجع إجمالي أعداد السياح القادمين إلى المملكة خلال الثلث الأول من العام الحالي بنسبة
5 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بحسب الأرقام الصادرة عن هيئة تنشيط السياحة.
وبلع عدد السياح القادمين إلى الأردن خلال أول أربعة أشهر من العام الحالي 1.457 مليون سائح مقابل 1.537 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وتراجع عدد سياح المبيت بنسبة 0.5 % ليبلغوا 1.153 مليون سائح مقابل 1.159 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وانخفض عدد زوار المملكة من اليوم الواحد حتى نهاية شهر نسيان (ابريل) بنسبة 20 % ليبلغوا حوالي 303 آلاف سائح مقابل 377 الف سائح خلال الفترة نفسها من العام 2015.

التعليق