دعوة لاعبي الوحدات لبطولة عربية بالسعودية وابو عابد يبدأ تحركاته و"الشباب" يدعو العمايرة للتوقيع

"النشامى" يخاطب 27 منتخبا ولاعبوه يتذمرون من الملعب

تم نشره في الاثنين 30 أيار / مايو 2016. 11:00 مـساءً
  • خالد الزعبي على سرير الشفاء يستقبل رئيس مجلس النواب السابق عاطف الطراونة والنائب السابق احمد الشقران - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
لاعبو "النشامى" يتذمرون من ملعب البولو
ابدى عدد من نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم، تذمرهم من تواصل تدريباتهم على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، بعدما اغلقت ملاعب العشب الطبيعي امامهم، بسبب انشغالها بالتجهيز لإستضافة كأس العالم للسيدات تحت سن 17.
واشار اللاعبون إلى أن التدريبات الأخيرة التي اقتصرت فقط على ملعب البولو، أدت إلى معاناتهم من شد عضلي وإصابات خفيفة، دفعت الجهاز الفني لاخضاع اللاعبين لجلسات ساونا وجاكوزي للاسترخاء.
وأعتبر البعض أن المنتخب الوطني الذي يمثل الأردن في المحافل الدولية، كان يستحق فتح ابواب الملاعب العشبية أمام تدريباته المحددة العدد، وليس تلك التدريبات المزدحمة. اللاعبون حاولوا نقل وجهة نظرهم إلى الجهازين الفني والإداري، الذي طالب اللاعبين بالتماس الاعذار لاتحاد كرة القدم، كونه يعمل لمهمة وطنية تتمثل باستضافة اضخم حدث رياضي في تاريخ المملكة، وهذا يتطلب تضحيات الجميع، لحين الانتهاء من استضافة كأس العالم.
النشامى يخاطب 27 منتخبا
خاطب المنتخب الوطني لكرة القدم، 27 منتخبا من مختلف القارات، لتأمين مباريات ودية خلال الاشهر المقبلة، التي تسبق مشاركة الفريق في تصفيات آسيا خلال آذار (مايو) المقبل.
ووفق المعلومات، فقد اعتذرت عدة دول رسميا عن اللعب مثل منتخبات السعودية والسويد، فيما تتواصل الاتصالات والمشاورات مع عدة منتخبات مثل لبنان ومصر وبنما وكوستاريكا. ويواصل منتخب الكرة، مشاوراته مع منتخبي البحرين وقطر، من أجل الوصول لموعد ثابت ومحدد بشأن خوض "النشامى" لمباراتين وديتين.
ووفق المعلومات، فإن اتصالات جرت في الايام القليلة الماضية مع البحرين، بشأن اقامة لقاء ودي، حيث طلب المنتخب الشقيق اقامة المباراة يوم 4 ايلول (سبتمبر) المقبل، فيما يرغب المنتخب الوطني بإقامتها يوم 6 من الشهر نفسه، في انتظار التوصل لاتفاق رغم تراجع نسب نجاح اقامة المباراة.
اما المنتخب القطري فيرغب في اقامة المباراة ايضا خلال ايلول (سبتمبر) المقبل، حيث جرت مشاورات شفهية مع المسؤولين في الاتحاد القطري، بشأن اقامة المباراة في موعد يتفق عليه الطرفان.
اما مباراة المنتخب أمام اوزبكستان فقد تم اعتمادها يوم 10 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
ويسعى المنتخب لخطة طويلة الامد، تكفل مرحلة اعداد مثالية للاعبين الشباب الذين يمثلون حاليا النشامى في المرحلة المقبلة.
ابو عابد يبدأ تحركاته لتعزيز صفوف الفيصلي
بدأ المدير الفني الجديد لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم جمال ابو عابد، تحركاته الجدية، لتعزيز صفوف فريق الكرة استعدادا للموسم الكروي المقبل.
وجاءت تحركات ابو عابد، بعد إعلان النادي الموافقة على تعيينه مديرا فنيا، بعد الاتفاق على كامل التفاصيل.
وسيدخل ابو عابد شخصيا بمفاوضات مع اللاعبين الذين انتهت عقودهم، للوقوف على رغبتهم بالاستمرار، املا في حشد اللاعبين المتميزين والمحبين للعب في الفيصلي.
كما سيبحث المدرب الجديد مع الإدارة، موضوع الجهاز الفني المساعد، بانتظار عقد الإدارة لمؤتمر صحفي، للإعلان عن تعيين جمال واللاعبين الجدد، والمفاوضات التي تجري حاليا. وكانت الإدارة أعلنت تعيين أبو عابد مديرا فنيا، وتعيين محمد اليماني مديرا فنيا لفرق الفئات العمرية، ومحمد الفايز مسؤولا إداريا عن فرق الفئات العمرية.
لاعبو الوحدات مدعوون لبطولة عربية بالسعودية
تلقى نادي الوحدات أول من أمس، دعوة رسمية للمشاركة في بطولة عربية تقام في مدينة تبوك السعودية، خلال الفترة من 20 تموز (يوليو) ولغاية 5 آب (أغسطس) المقبلين، بمشاركة عدة أندية سعودية وعربية، إضافة إلى الوحدات.
وتأتي هذه البطولة، بتنظيم من إحدى الشركات الرياضية المتخصصة في تنظيم البطولات، حيث قام وكيل الأعمال محمد السيلاوي بتسليم الوحدات الدعوة الرسمية.
وتتكفل الشركة المنظمة بتكاليف المشاركة الوحداتية كاملة، وهو ما شجع الوحدات على الموافقة المبدئية على المشاركة في هذه البطولة التي يتوقع أن تضم فرقا سعودية وعربية متميزة.
مدير نشاط الكرة في النادي زياد شلباية، أكد تسلم الدعوة ليلة أمس، مرجحا مشاركة فريقه في هذه البطولة القوية.
شخصيات أردنية تزور خالد الزعبي بمستشفى الإمارات
حظي نجم الكرة الأردنية السابق خالد الزعبي، بزيارة من شخصيات أردنية، للاطمئنان على احواله الصحية، حيث يرقد حاليا في أحد مستشفيات الإمارات العربية المتحدة.
آخر تلك الشخصيات التي زارت الزعبي كان رئيس مجلس النواب السابق عاطف الطراونة، والنائب السابق أحمد الشقران اللذين اطمأنا على "الاسطورة" في الإمارات.
وتشير المعلومات الواردة من المستشفى، أن خالد الزعبي بدأ يتعافى بشكل واضح، بعد تعرضه لوعكة صحية قوية اضطرته لدخول المستشفى.
كما تلقى الزعبي في الإمارات العديد من الاتصالات التي هنأته بالسلام، متمنية له دوام الصحة والعافية.
ويعتبر الزعبي أحد ابرز اللاعبين الذين انجبتهم الملاعب الأردنية في الرمثا والمنتخب.
ابو عطية يلتحق بهلال القدس لخوض نهائي الكأس
التحق اللاعب أحمد ابو عطية أمس الاثنين، بتدريبات فريق هلال القدس الفلسطيني لكرة القدم، استعدادا لمشاركته مباراة نهائي كأس فلسطين التي تجري يوم السبت المقبل.
ابو عطية المحترف في الفريق الفلسطيني منذ بداية الموسم، استثمر الاجازة التي منحها المدرب، للعودة إلى الأردن، قبل أن يغادر إلى فلسطين يوم أمس، للالتحاق بتدريبات الفريق استعدادا لملاقاة اهلي الخليل في المباراة النهائية.
العراقي جسام يكشف رصيد البقعة ويستعين بمحام
كشف المدير الفني السابق لفريق نادي البقعة لكرة القدم ثائر جسام، حساب نادي البقعة في البنك، بعد أن قدم شيكا بدون رصيد، يتضمن مبلغ 12 ألف دينار، مستحقاته على النادي من الموسم الكروي الماضي.
واشار جسام في تصريح لـ"الغد"، إلى استنفاذ جميع الطرق السلمية للحصول على مستحقاته، ولكن دون نتائج ايجابية، ما دفعه للتوجه إلى البنك وتقديم الشيك الذي كشف رصيد البقعة، وبالتالي اللجوء للمحامي لبدء السير في اجراءات القضية.
وأكد المدرب العراقي، أن البنك منح النادي مهلة عشرين يوما لسداد المبلغ، والا فإن الاجراءات القانونية سيتم تطبيقها.
وتمنى جسام على إدارة البقعة، العمل على حل الموضوع وديا خلال الايام القليلة المقبلة، أملا في الحصول على مستحقاته دون اللجوء للطرق الأخرى.
شباب الأردن يدعو العمايرة للتوقيع الرسمي
استدعى نادي شباب الأردن، حارس المرمى لؤي العمايرة، للتوقيع رسميا على على كشوفات الفريق، بعد الاتفاق على كامل التفاصيل.
واجرت الادارة اتصالا مع الحارس لتحديد اليوم أو يوم غد موعدا للتوقيع.
ملعب الهاشمي يستضيف 35 مباراة في 90 يوما
استضاف ملعب الهاشمي بعمان، 35 مباراة في حوالي 90 يوما، في مؤشر على مدى الضغط الذي تعرض له الملعب في الفترة الأخيرة، نتيجة اغلاق الملاعب.
ووفق التقرير الذي سيرفع إلى دائرة المرافق الرياضية والترفيهية التابعة للامانة، فإن الملعب نجح في استضافة 50 مباراة في غضون شهر ونصف، بحيث جاءت هذه المباريات لاتحاد كرة القدم، ومباريات وزراة التربية والتعليم، اضافة إلى بطولات الأمن العام.
وتضمن التقرير الاشارة إلى أن الملعب تلقى 135 حجزا للمباريات والتدريبات، في ضغط كبير على ارضية الملعب.
دائرة المرافق الرياضية والترفيهية، وتقديرا لجهود القائمين على الملعب، منحتهم اجازة لعدة أيام.

كواليس النجوم

• المدير الفني لفريق الوحدات رائد عساف، سلم الإدارة تقريرا فنيا كاملا عن الفريق خلال المرحلة الماضية...مدرب حراس المرمى أحمد جاسم سلم ايضا الإدارة تقريرا عن حراسة المرمى، في انتظار دراسة التقريرين في الايام المقبلة.
• نادي البقعة لكرة القدم، يواصل بحثه عن مدرب عام للفريق، في انتظار الاتفاق مع المدير الفني الجديد الذي ربما يكون السوري عبدالرحمن ادريس...البقعة اجرى اتصالاته مع المدربين اسلام جلال ورائد عصفور وماهر اسماعيل لتولي مهمة المدرب العام، علما أن جلال لم يتفق مع النادي بسبب التفاصيل المالية، بانتظار مواصلة المفاوضات مع عصفور واسماعيل، علما أن رائد ربما يكون الاوفر حظا في حال لم يتم الدخول في مفاوضات مع مدربين آخرين.
• ناد محترف، اشترط على اللاعبين المنتهية عقودهم، تخفيض رواتبهم في الموسم المقبل، في حال تم الاتفاق على التجديد.
• شباب الأردن يواصل البحث عن مدير إداري، حيث تم مفاتحة صالح نمر الذي اعتذر عن قبول المهمة، ليتم ترشيح اكرم رصاص، حيث يعتمد ذلك على المدير الفني جمال محمود في حال تم الاتفاق معه، علما أن التفاصيل المالية هي العقبة الرئيسية أمام الاتفاق الرسمي.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »في اي مستشفى؟ (ابو ليث)

    الأربعاء 1 حزيران / يونيو 2016.
    خالد الزعبي نجم الرمثا في الزمن الجميل اتمنى له الشفاء والله لو اعرف في اي مستشفى لزرته.....