منتخب الكرة يصل بانكوك ويباشر تدريباته استعدادا لكأس ملك تايلند

تم نشره في الثلاثاء 31 أيار / مايو 2016. 05:04 مـساءً
  • الكابتن أبو زمع يجتمع باللاعبين - (من المصدر)

عمان- الغد- وصل وفد المنتخب الوطني لكرة القدم بعد عصر الثلاثاء إلى بانكوك للمشاركة في بطولة كأس ملك تايلند الودية الدولية.
الوفد الذي يرأسه عضو الهيئة التنفيذية لاتحاد الكرة محمد سمارة ، وأنجز لحظة وصوله بعض الترتيبات الإعلامية والتسويقية والترويجية الخاصة بالمنتخبات المشاركة والمتمثلة بالحصول على صور جرافيك للاعبين لتقديمهم أثناء المباريات.

وكان في استقبال الوفد مندوب عن الإتحاد التايلندي وعدد من ممثلي الوسائل الإعلامية المحلية التي اجرت مقابلة مع الكابتن عبدالله ابو زمع. وعقب ذلك، إرتاح اللاعبون لما يقارب ساعة واحدة، قبل خضوعهم بعد ذلك لتدريب خفيف لتخليصهم من آثار الإرهاق والتعب وتفكيك العضلات بعد رحلة السفر التي امتدت نحو 8 ساعات دون توقف، حيث أقيم التدريب داخل المسبح التابع لمقر الاقامة بقيادة الكابتن أبو زمع وأعضاء الجهاز الفني وبإشراف من الكابتن ديفيد ويلسون مدرب اللياقة البدنية الذي اعطى اللاعبين تمرينات داخل المياه اشبه بالكرة الطائرة المائية إلى جانب محطات تدريبية منوعة هدفت الى استشفاء اللاعبين وتنشيطهم.

وتابع هذا التدريب رئيس الوفد محمد سمارة والمدير الفني في اتحاد الكرة ستيوارت جيلينج، فيما كان الكابتن ويلسون أعطى للاعبين قبيل السفرمن عمان محاضرة نظرية عن اللياقة البدنية والتغذية بشكل عام.

ومن جانبه، خصص أبو زمع جزءا من مساء هذا اليوم لاجراء محاضرة عاد فيها ليؤكد للاعبين على أهمية البطولة الودية التي تندرج ضمن تحضيرات المنتخب الوطني المطولة لتصفيات كأس آسيا 2019، والتي تقام جميع مبارياتها على ستاد راجمانجالا الرئيسي في العاصمة بانكوك التي تتقدم بتوقيتها عن عمان بأربع ساعات.

فيما تبدأ مباراة النشامى الأولى مع المنتخب الإماراتي يوم 3 حزيران (يونيو) المقبل عند الساعة الخامسة مساء بتوقيت بانكوك (الواحدة ظهرا بتوقيت عمان)، والثانية مع المنتخب التايلندي أو السوري عند الساعة الخامسة مساء في حال اللعب لتحديد المركز الثالث، أو الثامنة (الرابعة عصرا بتوقيت عمان)، عند الترشح للنهائي.

وطالب أبو زمع اللاعبين بضرورة التعامل مع البطولة دون النظر إلى صبغتها الودية، قياسا بقيمتها لدعم وتعزيز التحضيرات للاستحقاقات القادمة، وعلى اعتبار انها ستمنح النشامى فرصة لمواجهة منافسين سبق وترشحوا للدور الثالث والحاسم من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، كما انها محطة لتجريب العديد من اللاعبين الشباب الذين ضمتهم التشكيلة. وعرض أبو زمع أمام اللاعبين فيديو تحليلي لكافة التدريبات التي أجراها المنتخب منذ 16 ايار(مايو) ، بهدف وضعهم أمام الايجابيات والسلبيات وطريقة تطبيقهم للتدريبات بغرض تحقيق الاستفادة الكاملة وتحسين مردودهم في التحضيرات القادمة بشكل عام. إلى ذلك، سيجري المنتخب عند الرابعة عصر غد الأربعاء بتوقيت بانكوك تدريبا على احد الملاعب المجاورة ينتظر ان يركز خلاله الجهاز الفني على الجانب التكتيكي، وعلى أن يجري بعد غد الخميس على ستاد البطولة الرسمي تدريبه الرئيسي الذي يسبق ملاقاة شقيقه الاماراتي في المباراة الأولى.

التعليق