‘‘الضريبة‘‘ تلغي اعتماد ‘‘التفاويض السابقة‘‘ اعتبارا من 28 الحالي

تم نشره في الأربعاء 15 حزيران / يونيو 2016. 11:00 مـساءً
  • مبنى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات - (ارشيفية)

عمان- ألغت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات التفاويض والانابات الممنوحة من قبلها للمخولين بمراجعة المعاملات الضريبية لدى الدائرة ومديرياتها اعتبارا من 28 الشهر الحالي.
وأشارت الضريبة في بيان أصدرته أمس إلى إن يوم 27 حزيران (يونيو) الحالي هو نهاية المدة القانونية لتصويب التفاويض والإنابات المتعلقة بمراجعة الدائرة قبل هذا التاريخ، وذلك وفقا للمادة 12 من تعليمات الإنابة والتمثيل والتفويض لدى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات رقم (13) لسنة 2015 المعمول بها اعتباراً من 31/12/2015.
وبحسب البيان، تنص المادة: "على الأشخاص المنيبين والأشخاص المنابين مراجعة الدائرة للحصول على شهادة مزاولة أعمال الإنابة والتمثيل والتفويض وتصويب الإنابات السابقة، وذلك بما يتفق وأحكام هذه التعليمات خلال مدة لا تزيد على 180 يوما من تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية وذلك تحت طائلة عدم اعتماد تلك الإنابات بعد ذلك التاريخ".
وقالت الدائرة في البيان إنها فتحت المجال أمام المراجعين كافة، منذ مطلع العام الحالي 2016 لتحديث التفاويض والإنابات المتعلقة بمراجعة الدائرة وفقا لما هو معتمد لديها، وبما يتوافق مع أحكام هذه التعليمات كون المشرع قد منح المفوضين كافة، مهلة 180 يوما لتحديث تفاويضهم السابقة واستبدالها بسندات الإنابة التي تم اعتمادها منذ مطلع العام الحالي.
وتشمل نماذج سندات الإنابة المعتمدة لدى الدائرة سندات خاصة بالأفراد وأخرى خاصة بالشركات مثبت عليها أرقام تسجيل الإنابات التي يجب أن تكون مدعمة بشهادة تسجيل مزاولة أعمال الإنابة والتمثيل والتفويض الضريبي الصادرة، استناداً لأحكام مواد هذه التعليمات لاعتمادها من قبل الدائرة.
وأصدر مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بشار صابر ناصر تعميما يقضي بعدم قبول واعتماد التفاويض والإنابات السابقة لنفاذ صلاحية اعتمادها قانونيا مع نهاية دوام يوم الاثنين الموافق 27 حزيران (يونيو) الحالي، وهو نهاية المدة القانونية الممنوحة للمفوضين والمنابين لتصويب وتحديث تفاويضهم الضريبية السابقة.-(بترا)

التعليق