ربط مركز "السنكروترون" مع شبكات البحث العلمي العالمية

تم نشره في الخميس 16 حزيران / يونيو 2016. 11:00 مـساءً

عمان- قدمت المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم (ASREN) خدمة الربط الشبكي للمركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبية وتطبيقاتها في الشرق الاوسط بالشبكة الأوروبية مع شبكات البحث والتعليم العالمية.
وبين رئيس المنظمة الدكتور طلال أبوغزالة أن المنظمة قدمت هذه الخدمة من خلال مركزها الموجود في عمان إلى نقطة وجودها في لندن، بهدف إتاحة المجال لتوفير البنية التحتية للتعامل مع سيل من البيانات في السنوات القادمة، مضيفا أن الربط الشبكي من خلال (ASREN) يوفر اتصالا أسرع بالإنترنت للمراكز العلمية في الشرق الأوسط.
وقال في بيان صحفي أمس ان مركز السنكروترون يسهم بتهيئة بيئة علمية محفزة تشجع أفضل العلماء في المنطقة العربية على البقاء والتعامل في نفس الوقت مع التحديات العالمية، وأن المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم ترحب بربط مركز السنكروترون مع الشبكة الأوروبية لتصبح بذلك لاعباً رئيسا في المشهد العلمي العالمي.
وسيكون مركز السنكروترون المنوي اطلاقه في العام القادم 2017، الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وسيكون مركزاً علمياً رئيساً في المنطقة يوفر فرصاً لإجراء أبحاث تعاونية دولية.
من جانبه أكد المدير العام لمركز السنكروترون الدكتور خالد طوقان إن الربط الشبكي للأبحاث الإقليمية والدولية متعددة التخصصات أمرٌ أساسي حتى يتمكن الباحثون من الاستفادة من آخر ما توصل إليه المركز. -(بترا)

التعليق