الشياب يطمئن على صحة طفل تعرض لصعقة كهربائية

تم نشره في الخميس 16 حزيران / يونيو 2016. 11:00 مـساءً
  • وزير الصحة الدكتور محمود الشياب

عمان -  اطمأن وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، على الوضع الصحي للطفل علاء السرحان الراقد على سرير الشفاء في مستشفى البشير المحول اليه من مستشفى معان الحكومي اثر تعرضه لصعقة كهربائية.
وقال الشياب ان الزيارة تأتي بايعاز من رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، للاطمئنان على الطفل السرحان ومتابعة وضعه الصحي، مضيفا ان الطفل السرحان كان تعرض لصعقة كهربائية قبل عدة ايام نقل بسببها لمستشفى معان الحكومي، وتلقى الرعاية الطبية اللازمة لانقاذ حياته، ومن ثم تم تحويله لستشفى البشير صباح الاثنين الماضي. وكان الدكتور الشياب اوعز منذ دخول الطفل السرحان الى مستشفى معان الحكومي بتقديم جميع التسهيلات اللازمة لعلاجه.
واشار رئيس الفريق الطبي المشرف على حالة الطفل السرحان الدكتور عصام الخواجا استشاري العناية الحثيثة والدماغ والاعصاب بمستشفى البشير الى ان الصعقة أدت الى توقف نبض الطفل وتنفسه وترتب على ذلك، وقف التروية الدموية للدماغ، حيث اجريت للطفل حال وصوله مستشفى معان عملية انعاش قلبي ورئوي
 ووضع على جهاز التنفس الاصطناعي.
وبين انه فور وصول الطفل الى مستشفى البشير استقبله فريق طبي وباشر اجراء الفحوص المخبرية والشعاعية والسريرية والتصوير الطبقي وتخطيط الدماغ، وتبين انه يعاني من اعتلال دماغي شديد ناتج عن نقص الاكسجين والتروية الدموية بعد توقف القلب. وقال الدكتور الخواجا ان الطفل ما يزال قيد العلاج ووضعه الصحي مستقر، وهناك بوادر تحسن في حالته السريرية ويحتاج الى الاستمرار في عملية المراقبة والعلاج في وحدة العناية الحثيثة.-(بترا)

التعليق