وزير الشباب يلتقي اللجنة المنظمة لمونديال الأردن للسيدات

تم نشره في الاثنين 20 حزيران / يونيو 2016. 11:00 مـساءً
  • وزير الشباب رامي وريكات خلال زيارته لجنة كأس العالم للشابات أمس - (الغد)

محمد عمّار

عمان- أكد وزير الشباب رامي وريكات، أنه يتابع عن كثب التحضيرات كافة التي تقوم بها اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما، والتي ستقام اعتبارا من 30 أيلول (سبتمبر) المقبل.
وأضاف الوريكات خلال اجتماعه باللجنة ضمن الزيارة التفقدية التي قام بها للاطلاع على آخر المستجدات، أن وزارة الشباب تقف بكل كوادرها خلف اللجنة العليا لإنجاح البطولة التي تعد مشروعا وطنيا وسياسيا وثقافيا ورياضيا واجتماعيا بامتياز.
وقام الوريكات بالاتصال مع وزير الزراعة، وتم توفير مهندسين زراعيين لمعالجة الملاعب المزروعة بالعشب الطبيعي، كذلك الاتصال مع وزير الأشغال العامة والإسكان لتوفير مهندسين مدنيين للإشراف على الملاعب، وذلك تمهيدا لإنجاح البطولة، كذلك لديمومة الملاعب في المستقبل.
وأضاف الوريكات أن الوزارة تعمل على إقامة الاحتفال بمناسبة العيد الذهبي لمعسكرات الحسين الذي سيختتم يوم 25 آب (اغسطس) المقبل، ومن المنتظر مشاركة أكثر من 23 الف مشارك ومشاركة، مؤكدا أن الوزراة بطواقهما كافة تعد بإمرة اللجنة المنظمة للبطولة، وأن شعار الوزارة المستقبلي سيكون (قراراتنا مستقبلنا).
وأكد أن الوزارة أخذت على عاتقها ومن منطلق كتاب التكليف السامي، إعداد خطة استراتيجية لتنفيذ رؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني للشباب والرياضة، مؤكدا أن الوزارة تسعى لتنفيذ 6 محاور استراتيجية تتعلق بالقطاع الشبابي، منها 3 نقاط تسعد الشباب في مناحي الحياة كافة وديمومة التواصل معهم عبر كل أشكال التواصل الاجتماعي.
وعرض نائب رئيس اتحاد كرة القدم المهندس صلاح الدين صبرة، المعوقات التي استعرضها التقرير الخامس الذي أرسله الاتحاد الدولي، مؤكدا أن الملحوظات كافة سيتم تجاوزها وتتعلق بالصيانة فيما يخص العشب.
وأضاف صبرة أن وفد الاتحاد الدولي سيصل في التاسع من شهر تموز (يوليو) المقبل؛ حيث سيقوم بتدوين آخر الملاحظات على الملعب، الى جانب إجراء كشف حسي على المشكلات التي عرضت في التقرير السابق وأنه تم تجاوزها، مؤكدا أنه لن تقام أي مباراة على أي من الملاعب قبل 15 من الشهر المقبل، وأن الملاعب سيتم التواصل على صيانتها لتكون منارة رياضية للأردنيين.
من جانبها، أكدت المديرية التنفيذية للجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم سمر نصار، أن اللجنة قطعت شوطا كبيرا في إنجاز متطلبات استضافة المونديال، وثمنت الدور الرياضي للقطاعين العام والخاص، مثمنة اهتمام وزارة الشباب بالبطولة التي أضحت محط اهتمام العالم بأسره.

التعليق