المومني يؤكد أن التوعية والتثقيف للعملية الانتخابية تسير بخطى مدروسة

تم نشره في الاثنين 20 حزيران / يونيو 2016. 11:00 مـساءً

عمان- الغد- أكد الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني حرص الهيئة على القيام بواجباتها في التوعية والتثقيف بالعملية الانتخابية وذلك لتحقيق هدفين رئيسيين هما تعزيز المشاركة الشعبية، وشرح اجراءات العملية الانتخابية بكل مراحلها.
وأوضح، في بيان صحفي أمس، أن "مستقلة الانتخاب" تعي ضرورة شرح القانون حتى يتمكن الناخب من ممارسة حقه الانتخابي بثقة ومعرفة كاملة بكيفية الاقتراع وكيفية احتساب النتائج.
وأشار المومني إلى أن الهيئة أصدرت عددا من الفيديوهات التوعوية المختصرة بلغة بسيطة مدعمة بلغة الإشارة للصم والبكم كي تصل رسائل "مستقلة الانتخاب" إلى أوسع شريحة ممكنة من المواطنين.
إلى جانب إعداد إعلانات إذاعية وصحفية ورسائل نصية قصيرة ورسائل بريد الكتروني لنفس الغايات، ونشطت من خلال التفاعل مع المواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومنح هذه الوسيلة المتوفرة اهتماما خاصا.
وبين المومني أن كل هذا لا يعفي الهيئة من اللقاءات الميدانية المباشرة مع المواطنين في المحافظات، إذ نظمت الهيئة عشرات اللقاءات مع مؤسسات المجتمع المدني والجامعات والأحزاب السياسية ولقاءات موسعة مع وسائل الاعلام المختلفة.
وقال إن "مستقلة الانتخاب" ستعمل على توضيح مراحل العملية الانتخابية قبيل وخلال مددها الزمنية وفق الخطة العملياتية للانتخابات ومن خلال أدوات متعددة تضمن بمجملها الوصول الى أكبر شريحة ممكنة.
وأضاف كما ستعمل الهيئة على عقد لقاءات في مختلف الدوائر الانتخابية لراغبي الترشح لتوعيتهم بشروط ومتطلبات الترشح وتوعيتهم بالتعليمات التنفيذية الناظمة للعملية الانتخابية.
ودعا المومني كل من لديه ملاحظة أو استفسار أو شكوى إلى التواصل فورا مع "مستقلة الانتخاب" من خلال مركز الاتصال على الرقم 117100، او من خلال موقع الهيئة الإلكتروني، او مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليق