اتحاد الكرة ينجز ترتيبات معسكر "الشابات" في ألمانيا

اللجنة المحلية المنظمة لمونديال الأردن تعقد مؤتمرا صحفيا

تم نشره في الثلاثاء 21 حزيران / يونيو 2016. 11:00 مـساءً
  • لاعبات المنتخب الألماني يعبرن عن فرحتهن بالتأهل لمونديال الأردن 2016 -(من المصدر)

يحيى قطيشات

عمان- تعقد اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم تحت 17 سنة للسيدات، عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم، مؤتمرا صحفيا، في قاعة "يا هلا" بمدينة الحسين للشباب، للحديث عن إطلاق بيع تذاكر البطولة والتي يستضيفها الأردن خلال الفترة من 30 أيلول (سبتمبر) وحتى 21 تشرين الأول (أكتوبر) المقبلين، بمشاركة 16 منتخبا، وستكشف اللجنة خلال المؤتمر عن تفاصيل التذاكر وحزمها ومراحل بيعها.
وتم توزيع المنتخبات المشاركة في الحدث الكروي العالمي الكبير على 4 مجموعات، ضمت المجموعة الأولى: الأردن، اسبانيا، المكسيك، نيوزيلندا، والمجموعة الثانية: فنزويلا، ألمانيا، الكاميرون، كندا، والمجموعة الثالثة: نيجيريا، البرازيل، إنجلترا، كوريا الشمالية، والمجموعة الرابعة: الولايات المتحدة الأميركية، الباراجواي، غانا، اليابان.
ويتأهل أول وثاني كل مجموعة لدور الثمانية من البطولة، وحسب الجدول، تستمر منافسات الدور الأول لغاية الثامن من شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، فيما تقام منافسات الدور ربع النهائي يومي 12 و13 من الشهر نفسه، وتقام مباراتا نصف النهائي يوم السابع عشر من الشهر نفسه، على أن تقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم الحادي والعشرين من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
اتحاد الكرة ينجز ترتيبات معسكر ألمانيا
أنجز اتحاد الكرة، الترتيبات الإدارية والفنية كافة للمعسكر التدريبي الذي يقيمه منتخب الشابات في مدينة ميونيخ الألمانية، خلال الفترة من العشرين ولغاية التاسع والعشرين من شهر تموز (يوليو) المقبل، وتتخللها مباراتان أمام منتخب مقاطعة بافاريا، وفريق شابات بايرن ميونيخ.
وينتظر أن ترأس بعثة المنتخب عضو اتحاد الكرة ورئيس اللجنة النسوية رنا الحسيني، وتضم البعثة أعضاء الجهاز الفني المكون من الانجليزي روبي جونسون، والمشرف العام على المنتخبات النسوية الكابتن ماهر أبو هنطش، والمدربين خضر عيد وسوسن الحساسين، ومدرب الحراس أنيس شفيق.
ويبحث الجهاز الفني للمنتخب عن استثمار المعسكر الألماني للوقوف على الحالتين البدنية والفنية للاعبات، ومعرفة قدراتهن في الاستفادة وتطبيق التعليمات، وسيعمل الجهاز على تصويب الأخطاء الفنية التي تظهر في التجربة الألمانية القوية.
ويعول الجهاز الفني على معسكر ألمانيا، وبعد ذلك المعسكر المقرر في العاصمة الانجليزية لندن خلال الفترة من الثامن ولغاية العشرين من شهر آب (أغسطس) المقبل، وينتظر أن يقابل المنتخب أندية مانشستر سيتي وليفربول ومانشستر يونايتد وتشيلسي.
وفهمت "الغد" من مصدر مطلع في الاتحاد، أن الاتصالات التي أجراها الاتحاد مع الاتحادات التي تشارك منتخباتها في المونديال، أثمرت عن موافقات مبدئية، لخوض مباريات ودية تجريبية في عمان مع منتخب الشابات قبل انطلاق المنافسات ومنها المنتخب الياباني (بطل النسخة الماضية)، والمنتخب الإنجليزي، والمنتخب الأميركي.
ويواصل المنتخب تدريبات اليومية، والتي تقام بعد الإفطار، على ملعب البولو، بمشاركة اللاعبات كافة اللواتي يتمتعن بروح معنوية مرتفعة.

التعليق