كأس أوروبا: رونالدو أول لاعب بالتاريخ يسجل في 4 نهائيات

تم نشره في الأربعاء 22 حزيران / يونيو 2016. 08:14 مـساءً
  • رونالدو

ليون- بات مهاجم منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو اول لاعب في تاريخ كأس اوروبا لكرة القدم يسجل في أربعة نهائيات بعد ان سجل هدفي التعادل 2-2 في مرمى المجر الاربعاء في ليون بالجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة.

واضاف رونالدو هدف التعادل ايضا 3-3 قبل نحو نصف ساعة من نهاية المباراة.

وفشل رونالدو في التسجيل في المباراتين الاوليين امام ايسلندا والنمسا (اهدر ركلة جزاء في الدقيقة 79).

ورفع المهاجم البرتغالي رصيده في النهائيات الاوروبية الى 8 اهداف متفوقا على الانكليزي الان شيرر بعد ان عادله عقب الهدف الاول، بعد ان كان سجل هدفين في كأس اوروبا 2004، وهدفا في 2008، وثلاثة اهداف في 2012.

ويبتعد رونالدو بهدف واحد فقط عن الرقم القياسي للفرنسي ميشال بلاتيني في عدد الاهداف المسجلة في النهائيات الاوروبية سجلها في عام 1984 عندما قاد منتخب بلاده الى لقبه الاول في البطولة.

ويملك المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ايضا فرصة التسجيل في اربعة نهائيات مختلفة في مباراة لاحقة اليوم ضد بلجيكا، اذ سجل بطولات 2004 و2008 و2012، ولكنه فشل في هز الشباك في المباراتين الاوليين امام جمهورية ايرلندا (1-1) وايطاليا (صفر-1).

وكان رونالدو حطم اليوم بالذات الرقم القياسي لعدد المباريات في النهائيات الاوروبية رافعا رصيده الى 17 مباراة، بعد ان عادل السبت الماضي في الجولة الثانية امام النمسا رقم الحارس الهولندي ادوين فان در سار والفرنسي ليليان تورام.

وشهدت مباراة النمسا ايضا تحطيم رونالدو الرقم القياسي في عدد المباريات مع منتخب البرتغال، رافعا رصيده الى 128 مباراة، بعد ان كان متعادلا مع النجم السابق لويس فيغو. ومباراة اليوم تحمل الرقم 129. (أ ف ب)

 

التعليق