كونتي يدرك أهمية شعور إيطاليا بالثقة أمام اسبانيا

تم نشره في السبت 25 حزيران / يونيو 2016. 12:00 صباحاً

مونبلييه - يعتقد أنتونيو كونتي مدرب إيطاليا أنه يجب على لاعبيه الشعور بالحاجة الملحة للفوز - كما حدث أمام بلجيكا - لامتلاك فرصة لإقصاء إسبانيا في الصدام بينهما في دور الـ16 ببطولة أوروبا لكرة القدم.
وستلعب إيطاليا متصدرة المجموعة الخامسة مع إسبانيا في باريس بعد غد الاثنين في تكرار لنهائي بطولة أوروبا 2012 عندما احتفظ الإسبان باللقب عقب الفوز 4-0.
ولم تحقق إيطاليا أي فوز على إسبانيا منذ أن تفوقت عليها بنتيجة 2-1 في مباراة ودية في آب (أغسطس) 2011.
وخسرت إيطاليا 1-0 أمام أيرلندا في مباراة غير مؤثرة في ختام منافسات المجموعة الخامسة الأربعاء وقال كونتي إنه يجب على لاعبيه التحلي بالثقة للتفوق على إسبانيا.
ونقل موقع الاتحاد الإيطالي على الانترنت عن كونتي قوله "لو كنا سنلعب هذه المباراة من الناحية النظرية فلن تكون هناك منافسة ولكن لحسن الحظ تحسم الأمور في الملعب".
وأضاف المدرب الذي سينتقل إلى تدريب تشلسي بعد بطولة أوروبا "أمام فريق مثل اسبانيا نحن في حاجة إلى اللعب بنفس الحماس الذي أظهرناه أمام بلجيكا التي تبدو أقوى منا".
وتملك إسبانيا الأفضلية على إيطاليا منذ بطولة أوروبا 2008 عندما فازت بركلات الترجيح في دور الثمانية قبل أن تحرز اللقب.
وخسرت ايطاليا أيضا أمام اسبانيا بركلات الترجيح في كأس القارات 2013. وتعادلت ايطاليا مع اسبانيا في دور المجموعات ببطولة أوروبا 2012 قبل أن تخسر في النهائي برباعية. وقال كونتي "الهدف الرئيسي هو بلوغ دور الـ16.. والآن نواجه أحد الفرق المرشحة للقب".
وتابع "من الغريب تصدر المجموعة ثم نجد أنفسنا في نفس النصف من القرعة مع اسبانيا وألمانيا وفرنسا. نحتاج إلى أن نتذكر من أين بدأنا وينبغي ألا نصاب بالخوف". واعتبر البعض أن تشكيلة إيطاليا هي الأضعف في سنوات لكن كونتي أخرج أفضل ما في لاعبيه أول مباراتين للفوز على بلجيكا والسويد قبل أن يجري ثمانية تغييرات على التشكيلة الأساسية أمام أيرلندا. وقال كونتي "يجب أن نتعافى قبل مواجهة اسبانيا. يؤدي اللاعبون واجبهم. العمل الشاق جزء من حمضنا النووي ويجب علينا أن نستمر فيما نفعله وألا نصاب بالتوتر". -(رويترز)

التعليق