ألمانيا لن تتأثر بالخسارة الودية أمام سلوفاكيا

تم نشره في الجمعة 24 حزيران / يونيو 2016. 11:00 مـساءً

ايفيان - لا تفكر ألمانيا التي تنافس على لقب بطولة أوروبا لكرة القدم في خسارتها الودية 3-1 أمام سلوفاكيا في الشهر الماضي قبل مواجهة الفريقين مجددا في دور الستة عشر للبطولة الأوروبية المقامة في فرنسا يوم غد الأحد.
ومني أبطال العالم بخسارة مفاجئة 3-1 في 29 أيار (مايو) الماضي في مباراتهم قبل الأخيرة استعدادا للبطولة لكنهم يقولون أن هذه المباراة تعني القليل بالنسبة لهم الآن.
وقال توماس شنايدر المدرب المساعد للمنتخب الألماني للصحفيين أول من أمس الخميس "لا يمكن اتخاذ هذه المباراة الودية كمعيار. ندرك أن سلوفاكيا واجهتنا لكن كان هذا جزءا من الاستعداد والآن سنخوض مباراة في دور خروج المهزوم".
وسجلت سلوفاكيا ثلاثة أهداف خلال تسع دقائق في ملعب أغرقته المياه في أوغسبورغ في أجواء كانت في غاية الصعوبة على اللاعبين. وأضاف شنايدر "منتخب سلوفاكيا يقدم كرة قدم خططية ومهارية للغاية وهو فريق متماسك. المهمة صعبة لكن حينما يتعين علينا إنهائها سننهيها".
وتسعى ألمانيا للقبها القاري الرابع لكنها لم تصل بعد لقمة مستواها وسجلت هدفا وحيدا في أخر مباراتين في المجموعة الثالثة رغم إهدارها الكثير من الفرص.
وتصدرت ألمانيا مجموعتها لكنها مازالت تبحث عن التركيبة المناسبة في الهجوم التي يمكنها فتح الدفاعات المغلقة بشكل أكثر كفاءة.
وسجل ماريو غوميز في أولى مبارياته كأساسي في البطولة في الفوز 1-0 على أيرلندا الشمالية لكنه كالعادة أضاع الكثير من الفرص.
ويأمل الألمان أيضا في مواصلة الحفاظ على شباكهم نظيفة خلال البطولة مع احتمال غياب قلب الدفاع جيروم بواتنغ الذي يعاني من إصابة في العضلات.
واستبدل بواتنغ قبل 14 دقيقة من نهاية مباراة ايرلندا الشمالية ولم يتدرب مع الفريق الأربعاء بينما حصل كافة اللاعبين على راحة أول من أمس الخميس.
وقال ماركوس سورغ مساعد المدرب "إصابته تتراجع.. ما يزال هناك تدريبان قبل المباراة ونتمنى أن يكون ذلك كافيا له حتى يكون جاهزا لمباراة الأحد".
من ناحيته،  قال ماتس هوملز قلب دفاع منتخب ألمانيا إن فريقه يمكنه الاعتماد على دفاعه الصلب رغم أن هجومه لم يظهر بالشكل المطلوب حتى الآن.
وجاءت هدفا ألمانيا أمام أوكرانيا عبر قلب الدفاع شكودران مصطفي ولاعب الوسط المدافع باستيان شفاينشتايغر بينما سجل المهاجم ماريو غوميز الهدف الوحيد أمام أيرلندا الشمالية.
وقال هوملز للصحفيين في فرنسا "حققنا ما كان مطلوبا منا تحقيقه.. كان ذلك ما يجب علينا فعله. سجلنا ثلاثة أهداف فقط.. لكن في الوقت نفسه لكن لم يدخل شباكنا أي هدف. إذن فهذا أساس جيد قبل الأدوار المقبلة. نعلم أن مهمتنا هي تحقيق الفوز في المواجهات المباشرة أمام مهاجمي المنافسين. نملك ثقة كبيرة للغاية في هذه المواجهات لأننا ندرك مدى تميزنا وهذا حقا شيء يمكنك بناء الفريق عليه". -(رويترز)

التعليق