الأردن و"الصحة العالمية" يبحثان تعزيز التعاون الثنائي

تم نشره في الاثنين 27 حزيران / يونيو 2016. 11:00 مـساءً

عمان - بحث وزير الصحة الدكتور محمود الشياب وممثلة منظمة الصحة العالمية في عمان الدكتورة كرستينا بروفيلي التعاون بين الوزارة والمنظمة في جميع المسائل الصحية وسبل تعزيزه.
وأكد الجانبان أهمية تنفيذ برنامج خطة العمل للتعاون لعامي 016-2017 بشكل سريع، مشيرين إلى أن التعاون الصحي عبر "الثنائية" يشكل اطارا عاما مؤسسيا لتنفيذ جملة من البرامج الصحية وخطط العمل المجدولة زمنيا لتنفيذها بما يلبي الاحتياجات الصحية للمملكة.
وأعرب الشياب عن تقديره لدور منظمة الصحة العالمية في تقديم الدعم الفني الكبير والهام للبرامج الصحية التي تنفذها المملكة على اكثر من صعيد ولا سيما في الجوانب الصحية الوقائية.
وعرض التحديات التي تواجه الأردن جراء استقباله أعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين، مؤكدا ضرورة تقديم الدعم للأردن ليتمكن من مواجهة تلك التحديات.
وأكد اهتمام الأردن بمكافحة التدخين، لافتا الى انه سيتم قريبا اطلاق خريطة الطريق الخاصة بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة التدخين التي تحشد طاقات جميع القطاعات الوطنية لتصب في جهود المكافحة.
وأبدى الشياب الاهتمام بالصحة النفسية، لافتا الى تعزيز الجهود المبذولة لإدماجها في الرعاية الصحية الاولية وتوفير الكوادر الطبية والتمريضية وغيرها للعمل في مجال الصحة النفسية .
من جهتها اكدت بروفيلي دعم المنظمة للبرامج الصحية التي ينفذها الاردن واستمرار التعاون مع الوزارة لتنفيذ خطة التعاون عبر الثنائية.
يذكر أن الثنائية تشكل إطارا عاما للتعاون بين الجانبين ويشمل محاور تتصل بالتغطية الصحية الشاملة والأمراض السارية وغير السارية والنظام الصحي والطوارئ.-(بترا)

التعليق