إقليم الشمال: إغلاق 10 مؤسسات غذائية وتوقيف 65 منذ بداية رمضان

تم نشره في الثلاثاء 28 حزيران / يونيو 2016. 12:20 مـساءً
  • تعبيرية

أحمد التميمي

إربد- أغلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء في إقليم الشمال، بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة منذ بداية شهر رمضان ولغاية اليوم، 10 مؤسسات غذائية، فيما تم توقيف 65 مؤسسة لمخالفتها شروط الصحة والسلامة العامة، وفق مصدر مطلع في المؤسسة.

وقال المصدر إن المؤسسة قامت بتوجية إنذارات لـ1135 مؤسسة غذائية في إقليم الشمال، إضافة إلى أنه تم تحويل 9 مؤسسات وشركات غذائية إلى المحكمة.

وأشار إلى أن عدد الزيارات التي قام بها كوادر المؤسسة بلغت 1282 زيادرة صباحية ومسائية، ضبط من خلالها 13 طنا مواد صلبة و250 لترا مواد سائلة.

وشدد المصدر على أنه لا تهاون في موضوع صحة الغذاء للمواطن، لافتا إلى أن المؤسسات مستمرة في عملها طيلة شهر رمضان وأيام عيد الفطر من خلال زيارات صباحية ومسائية، مشيرا إلى أن عدد المخالفات انخفضت عما كانت عليه في السابق جراء الرقابة المستمرة وتعاون بعض التجار.

وأكد أن المؤسسة أعلنت عن أرقام طوارئ يمكن المواطن الاتصال بأي وقت لتقديم أي شكوى فيما يتعلق بالمخالفات الغذائية، مشيرا إلى أن المؤسسة لن تتهاون في إغلاق أي مؤسسة تبيع مواد غذائية فاسدة للمواطنين بأسعار متدنية لقرب انتهاء صلاحيتها.

[email protected]

 

التعليق