شهاب: توقيف العشرات من أصحاب البسطات في إربد منذ بداية رمضان

تم نشره في الأربعاء 29 حزيران / يونيو 2016. 11:00 مـساءً
  • بسطاتفي أحد الشوارع - (ارشيفية)

أحمد التميمي

إربد – شدد محافظ إربد الدكتور سعد شهاب على ضرورة  إزالة كافة مظاهر الاعتداء على الشوارع من قبل أصحاب البسطات الذين يتخذون حرم الشارع والرصيف مكانا لعرض بضاعتهم.
وأكد شهاب خلال جولة قام بها إلى الاسواق في وسط مدينة إربد أمس، أن الحاكمية الادارية لن تتهاون بحق اي صاحب بسطة يقوم بإغلاق الشوارع امام حركة المرور والمشاة، مؤكدا أن الرصيف ملك للمشاة لا يجوز الاعتداء علية سواء من قبل المحال التجارية أو أصحاب البسطات.
وأشار إلى أنه تم خلال الايام الماضية توقيف العشرات من أصحاب البسطات في مركز إصلاح وتأهيل باب الهوى، ولن يتم الإفراج عنها، الا لحين كتابتهم على تعهدات مالية تضمن عدم عودتهم إلى الأسواق وإغلاق الشوارع، لافتا إلى أن العديد من الشكاوى وصلت إلى المحافظة يشكون فيها من بعض السلوكات لأصحاب البسطات.
وقال رئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين بني هاني، إن قسم الأسواق يعمل على مدار اليوم من أجل استدامة الحركة المرورية ومنع أصحاب البسطات من إغلاق الشوارع، لافتا الى أن الموظفين لا يمكنهم العمل بمفردهم دون أن يكون هناك قوة أمنية مرافقة للحملة لحمايتهم من الاعتداءات.
وأشار بني هاني إلى أن البلدية صادرت خلال الأيام الماضية العشرات من العربات وبضائعهم، إضافة إلى تحرير مئات المخالفات بحق أصحاب المحال التجارية الذين يقومون بعرض بضائعهم في حرم الرصيف، مما يتسبب بإعاقة حركة المشاة.
وأكد أن البلدية قامت بتخصيص العديد من قطع الأراضي قريبة من وسط المدينة بالمجان دون أي مقابل لأصحاب البسطات، إلا أنهم يرفضون ذلك، لافتا إلى أنه تم استئجار أراض على حساب البلدية، مشيرا إلى أن إزالة الأسواق بحاجة إلى تكاتف جميع الجهود من أجل القضاء عليها.
وقال مدير شرطة إربد العميد أمجد خريسات إن المديرية ستعزز خلال الأيام المقبلة كوادرها لمرافقة موظفي البلدية لإزالة الاعتداءات على الشوارع، إضافة إلى أنه تم نشر العديد من الدوريات الأمنية سواء الراجلة أو المتحركة لضبط الأسواق الذي يشهد ازدحاما كبيرا بعد ساعات الإفطار.
وقال رئيس غرفة تجارة إربد محمد الشوحة إن الحركة التجارية في الأسواق ليست كالمعتاد جراء الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطنون، إضافة إلى أن الأحداث في المنطقة أثرت على حركة الأسواق في إربد.
وأكد رئيس قسم سير إربد الرائد خلدون ضمرة، أن القسم ينفذ خطة مرورية في شوارع إربد من خلال إغلاق بعض المنافذ بالشوارع الرئيسية أمام حركة المرور لإتاحة المجال للمواطنين للتسوق بكل أريحية، إضافة إلى أن مرتبات القسم يعملون لحتى ساعات الفجر الأولى من أجل استدامة حركة السير.
ahmad.altamimi@alghad.jo

التعليق