شويكة تبحث إجراءات إضافة التأمين الصحي على "البطاقة الذكية"

تم نشره في السبت 2 تموز / يوليو 2016. 11:00 مـساءً
  • وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة -(من المصدر)

عمان- الغد- بحثت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة خلال لقائها مدير عام التأمين الصحي الدكتور خالد أبوهديب، خطوات توفير خدمات التأمين الصحي إلكترونيا من خلال إضافة تطبيق على بطاقة الأحوال المدنية الذكية التي تم البدء بإصدارها نهاية الأسبوع الماضي.
وأكدت الوزيرة شويكة، خلال اللقاء الذي عقد في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحضور أمين عام الوزارة المهندس نادر ذنيبات، أن المرحلة المقبلة ستشهد تركيزا على أتمتة وهندسة الإجراءات بالنسبة للخدمات الأكثر طلبا من قبل المواطنين أي بمعنى الخدمات التي تمس الحياة اليومية للمواطن، وسيتم اضافة عدد من الخدمات على البطاقة الذكية المهيأة لاستقبال عدد كبير من التطبيقات نظرا للمواصفات التي تتمتع بها هذه البطاقة.
وقالت:"ان اضافة بطاقة التأمين الصحي على شكل تطبيق داخل شريحة البطاقة الذكية سيسهل على المواطنين الكثير من الخطوات للإنتفاع من البطاقة وخدمات التأمين الصحي".
وأوعزت الوزيرة شويكة الى البدء بإجراءات ومتطلبات إنجاز هذه المشروع وتحديد نطاق العمل للبدء بالتنفيذ. ودعت الوزيرة شويكة، دائرة التأمين الصحي لضرورة الإسراع بحوسبة جميع المستشفيات والمراكز الصحية المنتشرة بمحافظات المملكة كافة، من اجل تقديم خدمات التأمين الصحي الكترونيا عبر البطاقة الذكية، مشيرة إلى أن عملية التحول الإلكتروني بدأت باطلاق عدد من الخدمات الإلكترونية المكتملة من مرحلة تقديم الطلب الى مرحلة الدفع واليوم تم البدء باصدار بطاقة الاحوال المدنية الذكية.
من جانبه، أكد مدير عام التأمين الصحي، الدكتور خالد أبو هديب، ان أتمتة وهندسة وحوسبة الإجراءات في تقديم خدمات التأمين الصحي سيكون على سلم أولويات المشاريع المستهدفة لإنجازها، مؤكدا أن إضافة التأمين الصحي لبطاقة الأحوال الذكية سينعكس ايجابا على الجميع، سواء" مقدم الخدمة" او "متلقي الخدمة".
وأضاف ابو هديب: "مستمرين في عملية الحوسبة للمراكز الصحية والمستشفيات، مشيرا إلى أن تقديم خدمة التأمين الصحي بشكل إلكتروني يعتمد بشكل رئيسي على حوسبة وربط جميع المراكز الصحية والمستشفيات إلكترونيا.

التعليق