إطلاق ألبوم ‘‘ذبذبات إيجابية‘‘ لـ‘‘سمازن‘‘

معتصم الرقاد

عمان- أطلقت فرقة "سمازن" ألبوما غنائيا حمل عنوان "ذبذبات إيجابية"، في مركز هيا الثقافي وسط حضور كبير ليقدموا مجموعة أغان وأناشيد من بلاد وحضارات واتجاهات روحانية مختلفة.
وضم الألبوم سبع أغان من بلاد وحضارات مختلفة وهي "الله يا مولانا"، و"عم نلف"، و"العناصر الأربعة"، و"المجد"، و"غناء الالهة"، و"في مكان ما".
ويهدف إطلاق الألبوم إلى نشر الطريقة الإيجابية بين المجتمع بشكل عام وبين الحضور بشكل خاص؛ حيث كانت بدايات الفرقة من غرف صغيرة حتى أصبح لها حضور ومعجبون.
وقدم كل من روان الرشق وعاطف ملحس وهما من يغنيان في الفرقة، أغاني الألبوم "ذبذبات إيجابية"، وأغاني قديمة يعرفها معجبوهما، وأغاني جديدة أيضا باستضافة موسيقيين وكورال.
ودعت الفرقة الحضور بطريقتها بعبارات "كونوا معنا، تعالوا زي ما انتو، من وين ما انتو، بكل ألوانكم واختلافاتكم، انضموا لدائرتنا، انضموا لعائلة سمازن، لنغني مع بعض وانخلي ذبذباتنا تصير وحدة، وصوتنا يصير واحد وانطير سوا".
حفل إطلاق الكورال ضم كلا من؛ فؤاد قرتلي وجلال أبو خديجة وجينا حدادين ومديحة بطاينة وماتيلدا لورنت ومعاذ عميرة وبشار خريس، وعدد من الموسيقيين وهم أرك هايرابديان وهراج مورديان ومعتصم عازر ويزن صرايرة.
والفرقة تعني الصوفية الحديثة، لتقدم تجارب موسيقية روحانية حديثة وإنشادا صوفيا وذلك من خلال مقطوعات موسيقية، تتبناها مجموعة شبابية أردنية.
وفرقة "سمازن"، هو مشروع يقوم بجمع أغان وأناشيد من بلاد وحضارات واتجاهات روحانية مختلفة، ويتم تقديمها بعرض تفاعلي يحفز الناس على الغناء، يقدم رسالة عن المحبة والسلام والتعايش عن طريق الموسيقى.
"سمازن"، هي فرقة شبابية أردنية، هدفها التغيير والتجديد والعمل على تقبل الأشياء.

[email protected]

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018