قائمة إحالات إلى التقاعد بـ"الأمانة" تشمل 200 موظف

مؤيد أبو صبيح

عمان – يعتزم عدد من أعضاء لجنة أمانة عمان الكبرى طلب إيضاحات من رئيس اللجنة المهندس عبدالحليم الكيلاني عن التعيينات في الدرجات الوظيفية العليا والتعيينات بالفئة الوظيفية الأولى وكذلك استحداث دوائر وتعيين المديرين.
وتتركز الاستيضاحات التي سيقدمها هؤلاء الأعضاء في الجلسة المقررة عصر اليوم على صلاحيات رئيس اللجنة استنادا للتعديلات التي طرأت على نظام الموارد البشرية".
وقال أعضاء فضلوا عدم ذكر اسمهم لـ"الغد" إن "من حق الأعضاء الاستماع إلى تفصيلات من الكيلاني حول هذه المواضيع وخصوصا بعد التعديلات التي طرأت على نظام الموارد البشرية وتعديلاته التي نشرت في الجريدة الرسمية في الأول من الشهر الحالي".
إلى ذلك من المقرر أن يتخذ مجلس "الأمانة" قرارا اليوم بإحالة عدد من الموظفين إلى التقاعد من رتب وظيفية مختلفة.
وعلم أمس أن قائمة الاحالات على التقاعد تشتمل على أكثر من مائتين تنطبق عليها أسس وتعليمات التقاعد الوظيفي.
وفي السياق ذاته، فتحت الجهات الرقابية تحقيقا مع مدير منطقة في "الأمانة" نسب مؤخرا بتعيين شقيقه بوظيفة عامل وطن في منطقته التي يديرها.
وكشفت التحقيقات أن المدير المذكور الذي كان يرأس لجنة تعيينات أورد اسم شقيقه ضمن قائمة التعيينات قبل أن يتم رفع اسمه منها.
وستفتح هذه القضية الباب على مصراعيه لمعرفة "ما إذا طبقت الأسس التي وضعتها الأمانة لاشتراطات التوظيف بمهنة عامل وطن بزعم حاجتها لهذه المهنة التي تشهد نقصا حادا بين صفوف الأردنيين، وذلك بحسب الكتاب المرفوع لرئيس الوزراء عبدالله النسور، في ظل تزايد حالات الإستنكاف عن الوظيفية".
وكانت هيئة مكافحة الفساد أحالت خلال العامين 2011 و2012 الى المدعي العام ملفات "شبهات فساد مفترضة" للتحقيق فيها.. كان من بينها تعيينات لعمال وطن يحملون شهادات جامعية لكنهم لم يمارسوا "أعمال النظافة".
وكانت الحكومة وافقت على تعيين 500 من عمال الوطن ليعملوا في الشوارع استنادا للحاجة الوظيفية وباشتراطات خاصة.

[email protected]

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018