محافظ البلقاء: صحة المواطن لا تقل في أهميتها عن أمنه وحمايته

طلال غنيمات

البلقاء – اكد محافظ البلقاء حسن عساف أن صحة المواطن لا تقل في اهميتها عن أمنه وحمايته وهي في مقدمة التوجيهات الملكية والتعليمات الحكومية، مؤكدا وجوب تسخير كل الامكانات والقدرات للحفاظ على صحة المواطنين وتقديم الغذاء والدواء الأمن والسليم لهم.
وقال العساف خلال زيارته لمبنى مديرية صحة البلقاء واجتماعه بمدير الصحة الدكتور خالد الحياري بحضور مدير المركز الوطني للصحة النفسية الدكتور نائل العدوان ومساعدي المدير ورؤساء الاقسام بالمديرية انه حريص على الاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين بكافة جوانبها وفي مقدمتها الخدمات الصحية والتي تعتبر من اكثر الخدمات التي تحتاجها المواطن وتنعكس بشكل مباشر على صحته وحياته.
وبين العساف أن هذا اللقاء هو بداية للزيارات الميدانية لكافة المناطق والدوائر الحكومية لتلمس الاحتياجات وأبرز المعيقات للعمل وبالشراكة مع كافة الدوائر والمؤسسات على تذليلها امام رغبة وحاجة المواطن وأن المحافظة ستكون الداعم لكافة الدوائر وتقديم كل ما تحتاجه حرصا على نيل رضا وخدمة المواطنين.
من جانبه قدم مدير صحة البلقاء الدكتور خالد الحياري استعراض لأبرز الخدمات التي تقدمها المديرية ومراكزها الصحية والمستشفيات المنتشرة بالمحافظة لأكثر من 400 الف مواطن تتنوع بين الخدمات العلاجية والدوائية وخدمات التمريض والأمومة والرقابة الصحية من ماء وغذاء وبيئة ورصد وبائي للأمراض.
وبين الحياري أن مراجعي عيادات الطب العام خلال العام الماضي بلغت اكثر من (516030) مراجعا، مؤكدا ان غذاء وماء المواطن خط احمر "لا نقبل المساس او التلاعب به". وفي نهاية اللقاء تم تفقد مختلف أقسام المديرية والالتقاء بالعاملين فيها والاستماع للمهام والخدمات التي تقدم للمراجعين وسبل تطوريها، وقدم مدير الصحة الدكتور الحياري درعا تقديريا لعطوفة محافظة البلقاء حسن عساف.

[email protected]

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018