النائب العبادي: التعديلات الدستورية رفعت من سقف الحريات الإعلامية

طلال غنيمات

البلقاء – قال النائب الدكتور ممدوح العبادي إن التعديلات التي اجريت على الدستور الاردني رفعت من سقف الحريات لدى الجميع وخاصة الحريات الإعلامية، كما كانت خطوة إصلاحية كبيرة تتيح للجميع المساهمة في الانخراط بالعمل السياسي والمساهمة في صنع القرار السياسي.
واشار العبادي خلال مشاركته في جلسة حوارية نظمتها هيئة شباب كلنا الاردن في محافظة البلقاء بعنوان "أثر التعديلات الدستورية على مسيرة الإصلاح الوطني"، الى ان جلالة الملك هو أول من سعى وتحدث عن ضرورة إجراء تعديل على مواد الدستور، مستعرضا أهم التعديلات التي أجريت. 
كما تحدث في الجلسة التي حضرها عدد من مستفيدي برامج الهيئة في المحافظة، وجمع من مؤسسات المجتمع المدني، مدير مركز الدراسات في الجامعة الاردنية الدكتور موسى شتيوي والذي اكد ان قضايا الفساد اثرت بشكل سلبي على عملية الإصلاح السياسي والاقتصادي.
واضاف ان التعديلات الدستورية حققت الاستحقاقات السياسية المطلوبة سعيا نحو سياسية نموذجية في الآونة المقبلة.
وقال شتيوي "إننا بدأنا نشعر بأن المواطن الاردني يعبر عن رأيه السياسي دون وسيط وبسقف عال"، مبينا ان تحول المواطن العادي الى مواطن سياسي هو تجسيد لهذه التعديلات والتي تكون بالاستحقاق السياسي في الانتخابات البلدية والنيابية، التي يجب ان تكون وفق مواد الدستور وعلى درجة عالية من النزاهة والشفافية. 
وقال محافظ البلقاء طارق الخرابشة ان هذه الجلسة تأتي ضمن احتفالات هيئة شباب كلنا الاردن بميلاد جلالته، فيما تسعى الهيئة دائما لرفع قدرات الشباب في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من خلال عقد ورش العمل والدورات التدريبية التي تعدها الهيئة.

[email protected]

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018