دعوة 11 محترفا للمنتخب والفيصلي ينتقد غيابات لاعبيه

هايل يتراجع رسميا عن الاعتزال ويعود لـ"النشامى" ويعين سفيرا لمنظمة "أطفال محرومين"

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
هايل يعلن رسميا تراجعه عن الاعتزال والعودة للمنتخب
أعلن المحترف الأردني في صفوف فريق النادي العربي الكويتي أحمد هايل، تراجعه رسميا عن قرار اعتزال اللعب الدولي، والذي تم اتخاذه سابقا، وبالتالي العودة لصفوف المنتخب الوطني لكرة القدم، خلال مشاركته المقبلة بتصفيات كأس العالم وكأس آسيا.
وفي تصريح لـ"الغد" من الكويت، أكد هايل عن قراره بالعودة لصفوف المنتخب، جاء بناء على رغبة الجهاز الفني بقيادة المدير الفني احمد عبدالقادر، الذي هاتفه أول من أمس، وطالبه بالالتحاق بصفوف المنتخب الوطني خلال المرحلة المقبلة، وبالتالي التراجع عن قرار الاعتزال.
وقال هايل: "نعم فكرت باعتزال اللعب الدولي، واتخذت قرارا بذلك عقب انتهاء المشاركة الأخيرة للمنتخب الوطني، حيث جاء هذا القرار لعدة ظروف ابرزها أن الشارع الرياضي الأردني كان ينتظر من هايل أكثر مما قدم في نهائيات أمم آسيا، وهو ما لم احققه للعديد من الظروف التي رافقت تلك الفترة، ما دفعني لإعلان الاعتزال".
واضاف: "كنت انوي اعطاء الفرصة للاعبين الشباب لأخذ دورهم مع المنتخب، ولكن ما دام المنتخب يرغب باستمراري فأنا رهن اشارة المنتخب الوطني، ورهن اشارة الجهاز الفني، وبالتالي التراجع عن قرار الاعتزال والعودة لصفوف المنتخب".
وكان المدير الفني للمنتخب الوطني احمد عبدالقادر قد هاتف هايل أول من أمس، وطالبه بالعدول عن قرار الاعتزال الدولي، في ظل قدرته على العطاء وخدمة المنتخب، وهو ما استجاب له اللاعب.
وكان الجهاز الفني قد تابع خلال الفترة الماضية مباريات الدوريات الخليجية لرصد لاعبينا، قبل أن يتم مهاتفة عدد من اللاعبين للاطمئنان على صحتهم وجاهزيتهم، في انتظار إعلان اسماء المحترفين المستدعين رسميا.
وسيعلن المنتخب اليوم الثلاثاء اسماء المحترفين رسميا، بعد الانتهاء من عملية الرصد.
وكان الجهاز الفني للمنتخب قد هاتف أول من أمس، المحترف في صفوف فريق الخليج السعودي ابراهيم الزواهرة في مؤشر على الرغبة باستدعائه.
10 "شباب" في تدريب الفيصلي بعد احتجاب لاعبين في "الأول"
زج الجهاز الفني لفريق النادي الفيصلي يوم أمس، بحوالي 10 لاعبين من لاعبيه الشباب الذين يلعبون في فرق النادي لفئات تحت سن 16 و18 و20، في ظل غياب عدد من لاعبي الفريق الأول الذين يواصلون احتجابهم لاسباب ربما تكون مالية.
ووفق المعلومات، فقد جرى تدريب الفيصلي يوم أمس على ملعب النادي بغمدان، بغياب حوالي 5 لاعبين من الفريق الأول، ومشاركة 10 لاعبين من الفئات العمرية، حيث تم استدعاء اغلب هؤلاء اللاعبين الشباب من فريق سن 18 بعدما تابع المدير الفني محروس مباراة الفيصلي تحت سن 18 أول من أمس أمام فريق المنشية بدوري الشباب.
وتشير الأنباء إلى أن اللاعب محمد خميس يغيب بسبب مطالب مالية، كما غاب حارس المرمى محمد شطناوي عن تدريب أمس ايضا، مطالبا بجلسة مع الإدارة لمناقشة طلباته المالية.
وانتقد البعض في الفيصلي تصرف اللاعبين الذين غابوا عن التدريبات بأكثر من حجة، معتبرين أن النادي يحتاج إلى وقفة صادقة من جميع ابنائه.
ويرى مقربون في الفيصلي أن اللاعبين في هذه المرة ليسوا على حق في الاحتجاب عن التدريبات، بسبب حصولهم قبل فترة على جزء كبير من المستحقات المالية، وبقاء جزء بسيط في ذمة النادي، وهذا ليس مبررا للاحتجاب، لا سيما وأن الغالبية العظمى من لاعبي أندية المحترفين تنتظر مستحقاتها من أنديتها التي تتأخر في دفع تلك المستحقات لفترة تصل احيانا إلى عدة أشهر، اي أن الجميع يشكو من الازمة المالية بما في ذلك الفيصلي.
"الآسيوي" يحرم فتحي مباراتين
قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حرمان لاعب فريق الوحدات باسم فتحي لمدة مباراتين، بعد طرده في المباراة الأولى أمام فريق سلام زغرتا اللبناني.
وبموجب هذا القرار يغيب فتحي عن مباراة اليوم أمام النهضة العُماني، وأمام فريق الوحدة السوري يوم 17 الحالي.
تعيين هايل سفيرا لمنظمة أطفال محرومين في العالم
كشف نجم المنتخب الوطني لكرة القدم أحمد هايل المحترف في صفوف فريق النادي العربي الكويتي، عن تعيينه سفيرا لمنظمة أطفال محرومين في العالم التي مقرها بريطانيا.
وأكد هايل في تصريح لـ "الغد" يوم أمس من الكويت، أن المنظمة اتصلت به أول من أمس، وابلغته بقرار تعيينه سفيرا لها في الأردن، في ظل النجومية التي يتمتع بها، واهتمامه ايضا بأكاديميات الأطفال.
وقال هايل: "هذه المنظمة تعنى بالاهتمام بالأطفال المحرومين في جميع انحاء العالم، ما دفع هذه المنظمة لتعييني سفيرا لها في الأردن، مشيرا إلى أن النجم المصري السابق احمد حسن هو سفيرها في مصر، والنجم السابق رابح مادجر هو سفيرها في الجزائر".
ونشرت المنظمة يوم أمس على صفحتها على "الفيس بوك"، خبرا يفيد بتعيين هايل في هذا المنصب، والأسباب التي دفعتها لاختيار هذا النجم لهذا المنصب.
وأوضح الخبر ان اسباب اختيار هايل تعود لتألقه اللافت مع العربي الكويتي، وقبلها حصوله على لقب الهداف في الدوري الأردني لموسم 2011-2012 ، وتمكنه من تسجيل الكثير من الاهداف مع الفرق التي لعب لها والمنتخب الوطني، ما جعله نجما فوق العادة، وبات احد ابرز اللاعبين الأردنيين الذين يتمتعون بشعبية جارفة ليس في الأردن فقط، بل في آسيا والوطن العربي، مستذكرين اهدافه مع المنتخب الوطني.
واختتم الخبر التأكيد على مدى سعادة المنظمة بإنضمام هايل الى كادرها كسفير في الأردن، مشيرة الى ان الاطفال ايضا سيشعرون بسعادة غامرة لتواجد نجم بحجم أحمد بينهم.
11 إلى 12 محترفا في المنتخب الوطني
علمت "الغد" أن المنتخب الوطني لكرة القدم، سيستدعي اليوم الثلاثاء 11 او 12 محترفا، للالتحاق بتدريبات المنتخب الوطني، استعدادا للمباراتين الوديتين أمام منتخبي سورية والسعودية يومي 26 و30 الشهر الحالي، في اطار التحضير للمنافسات الرسمية المقبلة، المتمثلة بتصفيات كأس العالم وآسيا.
"الغد" اجرت اتصالاتها مع لاعبينا المحترفين في الخارج، لتكشف عن توجيه الدعوة لعدد كبير منهم بشكل رسمي، حيث تم تأكيد استدعاء 11 محترفا، فيما يزال اللاعب رقم 12 قيد الدراسة، بناء على جاهزية هذا اللاعب الذي سيتم حسم موضوع استدعائه اليوم.
ويأتي استدعاء هذا العدد الكبير من لاعبينا المحترفين، في ظل تمتعهم بالجاهزية الفنية والبدنية، وهو ما يطلبه المنتخب الذي يبحث عن لاعب جاهز لمقارعة منتخبي سورية والسعودية، لا سيما وأن فترة تجمع منتخبنا ستكون لأيام معدودة، وبالتالي ضرورة الاستعانة باللاعب الأكثر جاهزية.
يشار إلى أن لاعبينا المحترفين في الدوريات الخليجية هم: انس بني ياسين، حمزة الدردور، ابراهيم الزواهرة، طارق خطاب، شادي ابو هشهش، ياسين البخيت، خليل بني عطية، علاء الشقران، مصعب اللحام، حسن عبدالفتاح، محمد الدميري، محمد مصطفى، احمد هايل، عدي الصيفي، عبدالله ذيب، محمد الداود، شريف عدنان.
مدرب الرمثا فلورين يعود من اسبانيا
ينتظر أن يكون المدير الفني لفريق نادي الرمثا لكرة القدم فلورين موتروك، قد عاد إلى عمان ليلة أمس الاثنين، قادما من اسبانيا، بعد تواجده هناك، للمشاركة في دورة تعايش استمرت لعدة ايام.
وأبلغ فلورين مساعديه وإدارة النادي في اتصال معهم أول من أمس، انه اختتم مشاركته في الدورة، وانه سيعود إلى عمان مساء اليوم (يوم أمس).
ويقود المدرب الروماني تدريب فريق الرمثا اليوم، استعدادا لاستئناف دوري المحترفين يوم 2 نيسان (ابريل) المقبل.
الحوراني: الفيصلي سعى للتعاقد مع البخيت ولكن التعليمات لم تسمح
كشف عضو إدارة النادي الفيصلي لكرة القدم سامر الحوراني، عن محاولات سابقة للنادي الفيصلي، للتعاقد مع اللاعب الأردني المحترف في صفوف فريق نادي الشعلة السعودي ياسين البخيت، ولكن التعليمات لم تسمح بذلك.
واضاف الحوراني في تصريح لـ"الغد": "الاسابيع الماضية، شهدت اتفاقا مع البخيت على جميع التفاصيل، للاحتراف في صفوف فريق الفيصلي، ما دفعنا للتوجه إلى اتحاد الكرة للتأكد من سلامة الاجراءات، لنتفاجأ بأن التعليمات لا تسمح بذلك، وبالتالي الغاء الصفقة التي وصلت الى مراحلها النهائية قبل أن تفشل".
وكان احد الوسطاء قد كشف أول من أمس، عن عرض اللاعب البخيت على ناديي الوحدات والجزيرة للاحتراف في صفوف احدهما.
الجدير بالذكر أن المحترف البخيت، لا يشارك كثيرا مع فريق الشعلة في مباريات الدوري السعودي، بسبب سوء علاقته مع المدير الفني.
رياضيو نادي حي الأمير حسن يستمعون لمحاضرة حول مكافحة الارهاب
ينظم نادي حي الأمير حسن في القاعة الهاشمية بالنادي، في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء، محاضرة حول مكافحة الارهاب والتطرف، يلقيها المحافظ وليد ابده مدير مديرية الجنسية وشؤون العرب والاجانب.
وتأتي هذه المحاضرة، بناء على رغبة إدارة النادي التي تهدف إلى توعية جيل الشباب، ووضعهم بطرق مكافحة الارهاب والتطرف.
وتم توجيه الدعوة لشريحة واسعه من الرياضيين والشباب لحضور المحاضرة.

كواليس النجوم

• المديران الفنيان عيسى الترك وعدنان حمد، تفاجآ بعدم ورود اسميهما ضمن القائمة المكلفة من قبل المحاضرين الآسيويين بدر عبدالجليل وأحمد فستق، بتحليل مباريات آسيا وأمم أوروبا التي تجري خلال الايام المقبلة، في إطار الواجب الآسيوي الذي اعطي للمدربين الذين اختتموا المرحلة الأولى من دورة المدربين الآسيوية للمحترفين... المنسق العام للدورة، وزع على جميع المدربين المشاركين في الدورة جدولا يتضمن اسم المدرب والمباريات المطالب بتحليلها خلال الفترة المقبلة، حيث خلت القائمة من اسم حمد والترك اللذين استفسرا عن سبب ذلك بانتظار الرد.
• الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، انشغل يوم أمس، بمتابعة عدد من المباريات التي جرت في بطولة الخليج للاندية، والمباريات التي جرت في السعودية والمتمثلة ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، لوضع اللمسات النهائية على تشكيلة المحترفين التي ستلتحق بالمنتخب.
• المدير الفني لفريق المنشية عدنان عوض والمدرب العام موسى شتيان، اشرفا يوم أمس على تدريب الفريق، بعد تدريبات متقطعة خلال الفترة الماضية، بسبب مشاركتهما في دورة التدريب الآسيوية للمحترفين التي اختتمت أول من أمس... .المدربان لم يتمكنا من قيادة تدريبات الفريق بانتظام خلال الاسبوعين الماضيين بسبب الانشغال بالمحاضرات التي كانت تدفع المدربين للتناوب في حضور بعض التمارين... فريق المنشية اتفق مع ناديي شباب الأردن وذات راس لاجراء لقاءين وديين يومي 17 و21 أو 22 من الشهر الحالي، استعدادا لاستئناف الدوري... الجدير بالذكر ان لاعبا مصريا شارك في تدريب المنشية، على سبيل التجربة.
• لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم رائد النواطير، يعتبر أحد ابرز لاعبي فريقه المرشحين للانضمام لصفوف المنتخب الوطني خلال المرحلة المقبلة...الجزيرة يسعى لضمان تواجد النواطير في المنتخب، من خلال تكثيف مراحل علاجه، ليستعيد جاهزيته خلال الايام القليلة المقبلة، وبالتالي القدرة على الانخراط بالمنتخب في حال قرر الجهاز الفني استقطابه... يشار إلى أن المنتخب سيعلن اسماء اللاعبين المستدعين للمنتخب من فريقي الجزيرة والوحدات يوم 17 او 18 الحالي.

[email protected]

Powered by: joos.co
© جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الغد 2018