طلبة ماجستير "الهاشمية" يطلعون على تجربة "الغد" في تغطية الأحداث الرياضية

عمان-الغد- اطلع طلبة الماجستير في الإدارة الرياضية في الجامعة الهاشمية، على آلية تغطية الأخبار الرياضية في ملحق التحدي بصحيفة "الغد"، كما تابعوا آلية تحرير الأخبار وتدقيقها وتنفيذها على الصفحات.اضافة اعلان
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها 15 طالبا وطالبة إلى مقر الصحيفة، بإشراف من الأستاذ الدكتور عبدالباسط الشرمان عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعة الهاشمية.
وهدفت هذه الزيارة التي تأتي ضمن مساق العلاقات العامة والإعلام الرياضي، للاطلاع عن قرب على آلية عمل الصحافة الرياضية في "الغد" التي تعتبر مصدرا مهما للقارئ في ظل زخم الأخبار والتقارير والتحقيقات الصحفية والمقابلات التي يحويها ملحق التحدي في الصحيفة.
وتولى مدير الدائرة الرياضية في صحيفة "الغد خالد الخطاطبة، عملية اطلاع الطلبة على آلية عمل الصحفيين الرياضيين في قسم التحدي، من خلال شرح آلية عمل الصحفيين في الأخبار المحلية والعالمية، وكيفية تغطية الأخبار وتحريرها وتدقيقها، قبل أن تصل إلى الصفحات بشكلها النهائي.
وشهدت الزيارة نقاشا ثريا حول الصحافة الرياضية، وما تتناوله من أخبار متنوعة ومقابلات وتقارير وغيرها من الأساليب الصحفية المتنوعة، قبل أن يختتم الطلبة الزيارة بجولة ميدانية في مرافق الصحيفة.
وأكد عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعة الهاشمية الدكتور عبدالباسط الشرمان، أن الزيارة إلى صحيفة الغد تأتي من باب تعرف الطلبة على الصحافة اليومية وطريقة عملها وهو أحد واجبات المساق الذي ينص على أن يقوم الطلبة بزيارة مؤسسات صحفية واعلامية، لافتا إلى أن اختيار صحيفة الغد لهذه الزيارة جاء لما تتميز به من سمعة صحفية راقية ووجود كفاءات صحفية مميزة.
ونقل الشرمان تحيات رىيس الجامعة أ.د. فواز الزبون لرئيس التحرير وجميع العاملين في الصحيفة، على تعاونهم وحسن استقبالهم، وما قدموه من معلومات قيمة لطلبة الماجستير. يشار إلى أن هذه الزيارة تأتي من باب إتاحة الفرصة للطلبة لربط الجانب النظري بالجانب العملي وتعزيز معرفة الطلبة بالتفاصيل العملية المهمة التي تتعذر تغطيتها بالشرح النظري.