"فيفا" يمنح الاتحادات 8 ملايين.. الحسين في مقر الصريح مجددا لطلب الحاج.. المومني يتهم بإخفاء قضيته.. تفاصيل في اعتزال ياسين.. والمدرب البطاينة يلجأ للتكنولوجيا

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة البترا واتحاد الكراتيه - (من المصدر)
توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة البترا واتحاد الكراتيه - (من المصدر)

 نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

اضافة اعلان

 

  هل يمنحنا "فيفا" 8 ملايين دولار؟
كشفت ورشة عقدها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في اليابان يوم أمس، والتي كانت مخصصة لاتحادات دول شرق آسيا، عن توفير 8 ملايين دولار لكل اتحاد، بهدف مساعدته في تحسين اللعبة بشكل إستراتيجي وكبير.


وتأتي ورشة "فيفا"، وإعلان منح 8 ملايين دولار، بعد انتهاء منافسات مونديال قطر، حيث دأب فيفا على توزيع جزء من أرباح كأس العالم على الاتحادات الأهلية.


هذه الورشة يفترض أن تعقد في مختلف مناطق العالم بما في ذلك منطقتنا، ما يعني أن اتحادنا لكرة القدم مرشح للحصول على هذا المبلغ.


ويطالب فيفا الاتحادات الأهلية، باستثمار هذه المبالغ لتحسين مستوى كرة القدم في بلدانهم، ما يعني ضرورة التشاور مع الأندية وأركان اللاعبة، لمعرفة آلية توزيع مثل هذه المبالغ بالشكل الذي يكفل الارتقاء بمستوى كرة القدم.


الحسين في مقر الصريح مجددا لضم الحاج
تواجد نادي الحسين إربد يوم أمس، ممثلا بعضوين من أعضاء الإدارة، والمدير الإداري لفريق الكرة اسامة طلال وعضوين من أعضاء الإدارة، في منزل رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، لتكرار طلب ضم لاعب الصريح عارف الحاج.


المفاوضات تخللها طلب الحسين استعارة اللاعب لمدة عامين، مقابل منح الصريح 3 لاعبين يدفع الحسين رواتبهم خلال فترة لعبهم في الصريح، وهو ما لم يمانع فيه النادي، شريطة أن تكون هذه التفاصيل خلال العام الأول فقط، فيما يحصل الصريح على مبلغ مالي في العام التالي.


المفاوضات شهدت الكثير من التفاصيل، التي كشفت أيضا عن رغبة ضم الحاج بعد بطولة الدرع، حيث اتفق الطرفان في نهاية الجلسة، على أن يقدم الحسين عرضا رسميا لضم اللاعب، ومن ثم يأتي رد الصريح.


وكان الصريح استقبل أول من أمس أيضا، إدارة تمثل نادي جبل المكبر الفلسطيني الذي كرر أيضا طلب التعاقد مع اللاعب عارف الحاج.


المومني يتهم اتحاد الكرة بإخفاء قضيته
قصف المعالج السابق في فريق الرمثا محمد المومني اتحاد كرة القدم، متهما موظفيه بالتلاعب بشكوى سبق وأن قدمها ضد نادي الرمثا، وملوحا بشكوى في المحكمة في حال استمرت مثل هذه التجاوزات في الاتحاد.


وفي اتصال مع "الغد" تساءل المومني عن سبب اخفاء قضيته وشكواه من 30 كانون الثاني (يناير) وحتى 26 نيسان (إبريل) الماضيين، متوقعا تعمد اخفاء القضية.


وقال المومني: قدمت شكوى ضد نادي الرمثا للمطالبة بمستحقاتي المتأخرة، يوم 28 آب (أغسطس) من العام الماضي، وانتظرت 60 يوما، دون أن أحصل على رد أو خطاب من الاتحاد، ما دفعني لارسال شخص إلى الاتحاد والتلويح بشكوى، ليتم بعدها بيوم الكشف عن الشكاوى ودون ابلاغ المعنيين عبر الإيميل أو أي وسيلة اتصال أخرى.


وأضاف: اعتقد أن الاتحاد يتجاوز التعليمات التي شرعها، ويجعل من اللاعبين والمدربين المشتكين الطرف الأضعف، وهو ما يدفعني لتقديم شكوى في الجهات المختصة للحصول على حقوقي، وتنبيه الاتحاد بضرورة تطبيق التعليمات.

 

وبين المومني أن ما يزعجنا هو صعوبة التواصل مع موظفي الاتحاد، سواء عبر الهاتف أو إمكانية عقد لقاءات معهم، لافتا إلى أن موظفي الاتحاد لا يردون على اتصالات اللاعبين والمدربين وهو أمر مستغرب.


تفاصيل في مباراة اعتزال معتز ياسين
كشف حارس المرمى معتز ياسين عن تفاصيل جديدة في مباراة اعتزاله التي تقام على ستاد عمان الدولي، يوم 22 الشهر المقبل.


وتم تقسيم المباراة إلى 3 أشواط، بحيث يلعب في الشوط الأول  نجوم سابقون في الكرة الأردنية مع نجوم العرب، ويلعب في الشوط الثاني نجوم مواقع التواصل الاجتماعي، فيما يلعب في الشوط الثالث نجوم حاليون، بحيث يتراس محمد الدميري فريقا، فيما يترأس بهاء عبدالرحمن الفريق الثاني.


وينتظر أن يمثل فريق نجوم العرب كل من العماني علي الحبسي والعراقيين رزاق فرحان ونشأت أكرم والفلسطيني فادي لافي والليبي أكرم الزوي والسوري فراس الخطيب، كما يضم الفريق أيضا اللاعب عدي الصيفي.


المدرب البطاينة يطبق برنامجا يحدد حالات اللاعبين قبل المباراة
لجأ مدرب الكرة النسوية عدي البطاينة إلى إدخال برنامج عالمي في كرة القدم المحلية، يستطيع المدرب من خلالها معرفة الحالة البدنية والعقلية والانفعالية للاعب قبل المباراة، وبالتالي تحديد إمكانية مشاركته.


وأشار البطاينة إلى أنه درس هذا البرنامج، وبدأ بتجربته فعليا على فريق السيدات لكرة القدم في جامعة اليرموك، معتبرا أن هذا البرنامج العالمي يطبق في المنتخبات العالمية المعروفة والأندية الكبيرة التي تتمكن من قياس مزاج اللاعب وحالته البدينة وجاهزيته النفسية للمشاركة في المباراة.


واضاف في تصريح لـ"الغد": كثيرا ما نسمع أن هذا اللاعب لم يكن في يومه في المباراة، وذلك لأسباب عديدة، لافتا إلى أن هذا اللاعب لو خضع للبرنامج الذي نتحدث عنه، لكشف البرنامج تراجعا في حالة اللاعب ذهنيا وبدنيا ونفسيا، وبالتالي إرسال مؤشرات للمدرب بعدم إشراكه.


وبين البطاينة أن هذا البرنامج متاح لجميع الفئات، وبامكانه تزويد المدرب بأرقام تتعلق باللاعبين، شريطة متابعة اللاعب على مدار الموسم.


"البترا" توقع اتفاقية مع 3 اتحادات وتنتظر "الكرة"
وقعت جامعة البترا، اتفاقية مع 3 اتحادات رياضية، تهدف إلى تفعيل التعاون بينهم، بما في ذلك توفير منح دراسية للاعبي المنتخبات الوطنية.


وشهدت الأيام الأخيرة توقيع جامعة البترا اتفاقية مع اتحادات الجمباز والكراتيه والريشة الطائرة، بانتظار الاتفاقية المقبلة مع اتحاد الكرة الذي أعلن ترحيبه بفكرة الاتفاقية، بانتظار ترجمتها رسميا.


وتنشط جامعة البترا في التفاعل مع المجتمع الرياضي، في اطار دورها في التفاعل مع المجتمع المحلي.


كواليس النجوم
• ينتظر أن يشارك لاعب فريق شباب الأردن لكرة القدم شوقي القزعة في مباراة فريقه اليوم أمام معان مرتديا قناع الوجه، بعد الإصابة التي تعرض لها في المباراة السابقة ببطولة درع الاتحاد.


• أحد أندية المحترفين لكرة القدم، ينشط في التفاوض مع حارس مرمى أجنبي، مستفيدا من قرار اتحاد الكرة بالسماح بالتعاقد مع حراس مرمى.


• وفد يمثل نادي جبل المكبر الفلسطيني، تواجد أول من أمس في مقر النادي الفيصلي.


• أرضية ستاد عمان المزروعة بالعشب الطبيعي، لن تتأثر بالحفل الغنائي الذي سيحييه مطربون عرب في الملعب يوم 29 الشهر الحالي، بمناسبة عقد قران سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد...فعاليات الحفل ستقتصر على المدرجات ومضمار الملعب، فيما الأرضية العشبية ستكون بعيدة عن الأحداث.


• مدرب وجه سؤالا لاتحاد الكرة، حول جواز عمل مدرب في المنتخبات في أحد فرق الأندية...المدرب كشف عن نفوذ أحد أعضاء الاتحاد الذي منح مدرب منتخب ازدواجية العمل في أحد الأندية.


• مع مرور كل جولة من جولات بطولة الدرع، ترتفع أعداد اللاعبين المتذمرين من سوء أرضية ملعب الزرقاء الذي تقام عليه جميع مباريات البطولة... تصريحات اللاعبين الإعلامية بعد كل مباراة تنصب على انتقاد الملعب الذي يلحق بهم الإصابات.

 

اقرأ أيضاً:

إصدار جدول مباريات بطولة درع المئوية